العالم هذا الصباح.. كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر.. مساعدات عسكرية أمريكية جديدة فى طريقها لأوكرانيا.. "أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها فى هجوم على مدينة غزة

الأربعاء، 26 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر.. مساعدات عسكرية أمريكية جديدة فى طريقها لأوكرانيا.. "أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها فى هجوم على مدينة غزة دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جريمة جديدة تضاف إلى سجل دولة الاحتلال العبرية فى مقتل عضو بمنظمة "أطباء بلا حدود"، والحرب بين روسيا وأوكرانيا تتصدر الساحات الدولية بإعلان أمريكى يفيد إرسال المزيد من المساعدات العسكرية إلى كييف، وتجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا باتجاه البحر
 

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً باتجاه البحر، حسبما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إنها رصدت عملية الإطلاق لكنها لم تعط أي تفاصيل، مشيرة إلى أن عملية التحليل ما تزال جارية.

وأكدت طوكيو بدورها إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً.

وقال جهاز خفر السواحل الياباني نقلاً عن وزارة الدفاع إنّ "صاروخا بالستياً محتملاً أُطلق من كوريا الشمالية".

ويأتي إطلاق الصاروخ في خضم توتر متزايد عبر الحدود بين الكوريتين حيث تطلق الدولة الشيوعية المعزولة بالونات محمّلة بالقمامة إلى كوريا الجنوبية.

وفي 30 مايو أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت وابلا من الصواريخ البالستية القصيرة المدى.

وفي اليوم التالي نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية لقطات للزعيم كيم جونغ-أون أثناء إشرافه على اختبار نظام لراجمات الصواريخ.

ويعتقد محلّلون أنّ كوريا الشمالية ذات القدرات العسكرية النووية تجري اختبارات لتعزيز إنتاجها للقذائف المدفعية وصواريخ كروز بغية إمداد روسيا بها لاستخدامها في أوكرانيا، وهو ما أكّده تقرير نشره البنتاغون الشهر الماضي.

الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ
الرئيس الكورى الشمالى كيم جونج اون يتفقد موقع لاختبار الصواريخ


 

مساعدات عسكرية أمريكية جديدة فى طريقها لأوكرانيا
 

قالت قناة "الحرة الأمريكية" إن الولايات المتحدة بصدد تسليم مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، وأوضحت القناة أن الهدف من التدفق المستمر للذخائر الأمريكية، مساعدة القوات الأوكرانية على صد الهجمات الروسية المكثفة.

وتتضمن الشحنة ذخائر لأنظمة الصواريخ المدفعية، القادرة على إطلاق صواريخ طويلة المدى، وستكون قادرة على استهداف الداخل الروسى.

وتشمل الحزمة أيضًا أسلحة مضادة للدروع، وأسلحة صغيرة وقنابل يدوية، وقذائف مدفعية عيار 155 ملم و105 ملم، بالإضافة إلى أسلحة أخرى.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

وزير الدفاع الأمريكى يبحث هاتفيا مع نظيره الروسى استئناف الاتصالات العسكرية
 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بحث هاتفيا مع نظيره الروسى أندريه بيلاوسوف استئناف الاتصالات العسكرية بين البلدين.

وأوضح المتحدث باسم البنتاجون اللواء باتريك رايدر - في تصريحات أوردتها قناة الحرة الأمريكية- أن أوستن هو من أجرى الاتصال الهاتفي وأنها كانت أول مكالمة بينه ونظيره الروسى منذ مارس 2023.

ولفت رايدر إلى أن وزير الدفاع شدد الوزير خلال المكالمة الهاتفية مع نظيره الروسي على أهمية الحفاظ على قنوات الاتصال على خلفية الحرب الروسية المستمرة ضد أوكرانيا.

وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن
وزير الدفاع الأمريكى لويد أوستن

 

"أطباء بلا حدود" تعلن مقتل أحد موظفيها فى هجوم على مدينة غزة

أعربت منظمة "أطباء بلا حدود"، الثلاثاء، عن غضبها وإدانتها الشديدة لمقتل أحد موظفيها، وهو أخضائي علاج طبيعي، في هجوم  على مدينة غزة شمال قطاع غزة.

وقالت المنظمة - في بيان صحفي صادر عن بعثتها في مدينة القدس المحتلة - إن المُعالج قتل مع خمسة آخرين، بينهم ثلاثة أطفال، بالقرب من عيادة تابعة للمنظمة، مضيفة أن موظفها واسمه فادي الوادية كان يقود دراجته في ذلك الوقت متجهاً إلى عمله، في طريقه لتقديم الرعاية الطبية للآخرين الذين أصيبوا.

وأوضحت المنظمة أن أخصائي العلاج الطبيعي الذي يبلغ من العمر 33 عاماً، هو أب لثلاثة أطفال، وقد انضم إلى منظمة أطباء بلا حدود في عام 2018، وهو سادس موظف بالمنطقة يقتل منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

فيما قالت كارولين سيجوين، مديرة عمليات منظمة "أطباء بلا حدود" في فلسطين: "إن مقتل أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية بينما كان في طريقه لتقديم الرعاية الطبية الحيوية للجرحى من ضحايا المذابح التي لا نهاية لها في جميع أنحاء غزة هو أمر صادم للغاية .. إنه أمر ساخر وبغيض".

وأضافت المنظمة أنها تواصل متابعة تفاصيل هذا الحادث المروع، مشددة على أن وقف إطلاق النار الفوري والمستدام أمر بالغ الأهمية لمنع وقوع المزيد من القتلى والجرحى وزيادة كمية المساعدات التي تصل إلى القطاع.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة