القليوبية تحارب الأسواق والمواقف العشوائية.. إنشاء سوق حضارى بالقناطر يضم 147 باكية لنقل جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية.. توفير فرص عمل للشباب.. وموقف حضارى على أرض الكامب بمساحة 7000 متر.. صور

الأربعاء، 26 يونيو 2024 09:00 م
القليوبية تحارب الأسواق والمواقف العشوائية.. إنشاء سوق حضارى بالقناطر يضم 147 باكية لنقل جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية.. توفير فرص عمل للشباب.. وموقف حضارى على أرض الكامب بمساحة 7000 متر.. صور جانب من الإنشاءات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 


تسعى محافظة القليوبية جاهدة للقضاء على كل مظاهر العشوائية داخل المدن والقرى، من خلال العمل على إنشاء مناطق حضارية وتحويل الصورة القديمة التي كانت تسبب ضررا للجميع كي تصبح صورة جميلة تريح الكل، وتساهم في القضاء على تلك العشوائيات، حيث أنه من بين تلك الجهود القضاء على الأسواق العشوائية القديمة التي كانت تقام داخل المدن وتتسبب في حالة كبيرة من الفوضى وانتشار الإشغالات وتعطيل الحركة المرورية، من خلال إقامة أسواق حضارية جديدة توفر فرص عمل للشباب الباحثين عن تلك الفرص.

في البداية أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار العمل بمشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية، والمقرر إنشاء 147 باكية، مساحة كل منها 10 متر تقريباً لتسكين جميع الباعة الجائلين بسوق الثلاثاء وشارع الحرية بالمدينة، وذلك في اطار خطة المحافظة للقضاء على الأسواق العشوائية، والعمل على تسيير الحركة المرورية بشوارع المدينة واستعادة المظهر الحضاري لمدينة القناطر الخيرية السياحية.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه يتم بشكل دوري تنظيم جولات ميدانية لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، لمتابعة أعمال الإنشاء التي تتم حيث تم الانتهاء من أعمال البناء وتركيب التندات وجاري أعمال تركيب السيراميك وتمهيد الموقع العام، مشيرا إلى أنه تم إنشاء 120 محل، وجاري إنشاء 27 آخرين وسيتم الانتهاء من المشروع وتسليمه بالكامل وتسكين الباعة الجائلين به خلال الأشهر المقبلة.

وقال المحافظ، إنه تم التأكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال إنشاء المشروع وفقاً للمواصفات المحددة، مع مراعاة جودة التنفيذ، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالشكل الحضاري للمدينة وخلق فرص عمل للشباب والقضاء على الظواهر العشوائية وتوفير بيئة مناسبة للتسوق للمواطنين.

وبدوره قال اللواء طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية، أنه لم يتوقف الأمر عند هذا الحد من خلال تحويل الأسواق العشوائية إلى حضارية بل أن المحافظة تسعى لتنفيذ خطة إنشاء مواقف سرفيس حضارية ، بديلاً عن المواقف العشوائية لما تسببه من إعاقة للحركة المرورية وتعكس مظهراً غير حضاري، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء موقف سيارات لمدينة القناطر الخيرية، لتحسين حركة المرور وتوفير ساحات انتظار ونقاط ترفيهية وتجارية حضارية تليق بالحياة الكريمة التي تنشدها الدولة لكل مواطن

وأشار رئيس مدينة القناطر الخيرية، إلى أنه تم معاينة قطعة "أرض الكامب"، على مساحة 7 آلاف متر، وذلك بعد أن وجه محافظ القليوبية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بسرعة رفع التراكمات من الأرض، لاستغلالها في إقامة موقف لسيارات قرى مركز ومدينة القناطر الخيرية للعمل على تحقيق السيولة المرورية بالمدينة ومنع المواقف العشوائية، حيث يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقع بين وزارة الموارد المائية والري ومحافظة القليوبية للاستفادة من الأراضي غير المستغلة في إقامة مشروعات نفع عام للمحافظة، حيث تم رفع تراكمات عليها بلغت 5000 م3 على مدار يومين، كما تم  البدء في تخطيط الأرض هندسيا وتقسيمها إلى حارات لاستيعاب أكبر قدر من السيارات مع إنشاء حاجز خرساني بالبلدورات.

استمرار العمل بالسوق الحضاري الجديد
استمرار العمل بالسوق الحضاري الجديد

 

أعمال الإنشاءات بالسوق
أعمال الإنشاءات بالسوق

 

 

السوق على وشك الانتهاء
السوق على وشك الانتهاء

 

 

جانب من سير العمل بالإنشاءات
جانب من سير العمل بالإنشاءات

 

 

خلال العمل بالسوق
خلال العمل بالسوق

 

 

محافظ القليوبية يتفقد سير العمل
محافظ القليوبية يتفقد سير العمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة