ندوة "حازم المستكاوي.. الفنان والإنسان" فى المجلس الأعلى للثقافة

الإثنين، 03 يونيو 2024 04:00 ص
ندوة "حازم المستكاوي.. الفنان والإنسان" فى المجلس الأعلى للثقافة حازم المستكاوي
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، ومقررها الدكتور هابي حسني، ندوة "حازم المستكاوي.. الفنان الإنسان، وذلك يوم الأربعاء 5 يونيو الحالى، في تمام الساعة السادسة مساءًا بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.

وتأتي هذه الندوة في إطار تكريم إسم الفنان التشكيلي الراحل حازم المستكاوي، عضو لجنة الفنون التشكيلية والعمارة، بحضور عائلته وأصدقاءه ومحبيه، كما تتضمن الندوة عرض فيلم تسجيلي عن السيرة الذاتية للفنان الراحل ونشأته وبداياته وتحليل لأعماله الفنية.

يدير الندوة الدكتور هابي حسني، مقرر لجنة الفنون التشكيلية والعمارة، أستاذ مساعد بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، ويتحدث بها كلًا من الدكتورة صفية القباني، نقيب الفنانين التشكيليين، عضو اللجنة، والدكتور عصام درويش، أستاذ بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، عضو اللجنة، والمهندس حمدي السطوحي، استشاري تصميم متاحف، عضو اللجنة.

جدير بالذكر أن الفنان التشكيلي حازم المستكاوي قد رحل عن عالمنا 5 أبريل الماضي عن عمر يناهز 59 عامًا، ويشار إلى أن آخر معرض للفنان أقيم بجاليري بيكاسو ايست هو المعرض الثالث الذي قدمه عقب عودته من أوروبا عام 2014.

وقدم الفنان الراحل حازم المستكاوى، العديد من المعارض الخاصة، منها، (ألف باء) بجاليرى آتريوم إد آرت - فيينا - النمسا 2009، معرض (مودولوس) بقاعة أوكسيد للفنون - وينترتور - سويسرا 2009، ومعرض (حول مساحات) بجاليرى كريم فرنسيس للفن المعاصر - ديسمبر 2010 ، ومعرض تجاور تضاد Juxtaposition بقاعة آرت توكس إيجيبت بالزمالك مارس 2015، وغيرها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة