إعلان حالة الطوارئ فى النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 03:43 م
إعلان حالة الطوارئ فى النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب فيضان ـ صورة أرشيفية
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات النمساوية حالة الطوارئ فى النمسا بسبب فيضانات نهر الدانوب، وكثفت الإجراءات الاحترازية من أجل الحماية من الفيضانات فى مدينة لينز بولاية النمسا العليا بعد وقوع فيضانات قوية مماثلة فى ألمانيا.

وقال عمدة مدينة لينز النمساوية كلاوس لوجر -في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه تم حظر المشي وركوب الدراجات والقيادة على جانبي نهر الدانوب كما تم إغلاق بعض الأنفاق والجسور.

وأشار لوجر إلى تسببت الأمطار الغزيرة في منطقة تجمعات المياه في تيرول وبافاريا في ارتفاع منسوب المياه على طول نهر الدانوب.

ولفت إلى توقع ولاية النمسا العليا أن يصل مستوى المياه إلى 7 أمتار في لينز مساء اليوم وكإجراء احترازي تمت زيادة الحماية من الفيضانات في المناطق المعرضة للخطر.

ونوه عمدة مدينة لينز إلى أنه تتم مراقبة حالة الفيضانات بشكل مستمر حيث يتم تقييم الوضع بعناية حتى نتمكن من الاستجابة فورًا لأي تغييرات في الوضع.

وفى وقت سابق، أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي تجتاح جنوب البلاد إلى خمسة قتلى.

وأوضحت الشرطة -حسبما ذكرت شبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية- أنه تم انتشال جثة سيدة اليوم من داخل سيارة غمرتها مياه الفيضان في ولاية "بافاريا" الواقعة جنوب شرقي البلاد. فيما عُثر على جثث الضحايا الأربعة الآخرين على مدار يومي الأحد والإثنين الماضيين.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قد تعهد أمس الاثنين، بتقديم دعم فيدرالى للمتضررين جراء الفيضانات، وذلك خلال زيارة تفقدية لبلدة "رايشرتسهوفن" المتضررة في ولاية "بافاريا".

جدير بالذكر أن الهطول المستمر للأمطار الغزيرة تسبب في حدوث فيضانات في ولايتي "بافاريا" و"بادن فورتمبيرغ" الجنوبيتين خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة