حصاد أنشيلوتى مع ريال مدريد بعد التتويج بدورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 12:04 م
حصاد أنشيلوتى مع ريال مدريد بعد التتويج بدورى أبطال أوروبا أنشيلوتي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل الإيطالى كارلو أنشيلوتى، المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى، مشواره فى حصد الألقاب مع الميرنجى بعدما قاده للفوز بدورى أبطال أوروبا على حساب نظيره بوروسيا دورتموند الألمانى، بنتيجة 2-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

ورفع أنشيلوتى رصيده إلى 13 لقبا فى مسيرته التدريبية مع ريال مدريد، منها 4 فى الولاية الأولى ثم أضاف إليها تسعة ألقاب في الولاية التدريبية الثانية.

وقاد المدرب الإيطالى ريال مدريد خلال الفترة من يونيو 2013 واستمر حتى مايو 2015، حيث قاده فى 119 مباراة بجميع البطولات حصد خلالها 281 نقطة.

وقاد أنشيلوتى ريال مدريد لتحقيق 89 انتصارا بالإضافة إلى 14 تعادلا فيما خسر 16 مباراة، وسجل تحت قيادته 322 هدفا واستقبلت شباكه 103 هدفا.

ونجح ريال مدريد في التتويج بأربعة ألقاب مع ريال مدريد في ولايته الأولى، وهى دوري أبطال أوروبا العاشرة على حساب أتلتيكو مدريد، كأس السوبر الأوروبى ضد إشبيلية، كأس العالم للأندية ضد سان لورينزو، وكأس ملك إسبانيا بعد الفوز ضد برشلونة في النهائي.

ثم عاد أنشيلوتى لتدريب ريال مدريد فى يوليو 2021، حيث قاده فى 172 مباراة، حقق خلالها 122 فوزا، 27 تعادلا، و23 هزيمة.

وتوج المدرب الإيطالى مع الفريق الملكى بتسعة ألقاب وهى: الدوري الإسباني مرتين، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسباني مرتين، دوري أبطال أوروبا مرتين، كأس السوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة