ريما حسن.. ناشطة فرنسية فلسطينية مرشحة فى الانتخابات الأوروبية

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 03:43 م
ريما حسن.. ناشطة فرنسية فلسطينية مرشحة فى الانتخابات الأوروبية ريما حسن
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترشحت الناشطة الفرنسية الفلسطينية ريما حسن، لانتخابات البرلمان الأوروبى المقررة فى الفترة بين 6-9 يونيو، حسبما قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريما حسن فى المرتبة السابعة ضمن قائمة مرشحى "فرنسا الأبية"، ويمكنها الحصول على مقعد فى البرلمان الأوروبى فى حال حصولها على أصوات تزيد عن 5% فى الانتخابات الأوروبية.


أبرز المرشحين


وتمثل رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني أبرز المرشحين لهذا الاستحقاق الانتخابي. وينزل اليمين المتطرف الإيطالي بكامل ثقله من خلال ترشيح رئيسة الحكومة التي قالت إنها تتقدم بمشروع واضح: "افعلوا في أوروبا ما فعلناه في إيطاليا".

ويقوم مشروع ميلوني على إنشاء تحالف كبير، من أقصى اليمين إلى يمين الوسط، على صورة ما تصفه الآن بـ "النموذج الإيطالي" وإعادة اليسار إلى المعارضة. ومن المنتظر أن يضم الائتلاف الذي سيكون مجموعتها الأوروبية المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين، وستتولى هي قيادته.

وفي ألمانيا تمثل رئيسة المفوضية الأوروبية الحالية أورسولا فوندرلاين الاتحاد الديمقراطي المسيحي، فيما يتقدم حزب "البديل من أجل ألمانيا" (أقصى اليمين) لهذا الموعد الانتخابي بقائمة يرأسها ماكسيمليان كراخ.

وفي فرنسا تقدمت 37 قائمة لهذا الموعد الانتخابي، ويرأس جوردان بارديلا قائمة حزب التجمع الوطني (أقصى اليمين) للمرة الثانية على التوالي، رغم أنه لا يتجاوز سن 28 عاما، فيما ترأس فاليري هاير (37 عاما) قائمة الأغلبية الرئاسية، وترفع القائمة شعار "حاجة أوروبا"، ويرأس رافائيل كلوكسمان قائمة الحزب الاشتراكي الفرنسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة