قرارات عاجلة من النيابة العامة بشأن عقار ميت غمر المنهار فى الدقهلية

الأربعاء، 05 يونيو 2024 03:57 م
قرارات عاجلة من النيابة العامة بشأن عقار ميت غمر المنهار فى الدقهلية انهيار عقار - أرشيفية
الدقهلية -محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر رئيس نيابة قسم ميت غمر تحت إشراف المستشار عبد الرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، التصريح بدفن جثامين 5 ضحايا متوفيين جراء انهيار عقار مكون من 5 طوابق بشارع النبي دانيال، وتسليم الجثمان لذويهم تم الدفن وتشكيل لجنة ثلاثية تضم أساتذة من كلية الهندسة جامعة المنصورة والإدارة الهندسية بديوان محافظة الدقهلية ومركز ومدينة ميت غمر لفحص المباني المجاورة للعقار المنهار وبيان مدي تأثرها، وفحص كافة قرارات الإزالة الصادرة للعقارات الآيلة للسقوط وبيان أسباب عدم تنفيذها.

كما تفرر استدعاء مدير الإدارة الهندسية بمركز ومدينة ميت غمر وسؤاله عما إذا قد صدرت قرارات إزالة للعقار المنهار، واستدعاء المالك الأصلي للعقار واستدعاء مالك الونش الذي تسبب في الحادث والتحفظ على المركبة بعد رفع الأنقاض، وسؤال شهود الواقعة بمحيط الحادث.

وأمرت النيابة العامة التحفظ على كاميرات المراقبة المثبته بمحيط المبني المنهار وتفريغها وإعداد مذكرة تحريات من ضباط قسم ميت غمر حرل الواقعة وظروفها وملابساتها.

وكانت محافظة الدقهلية قد أصدرت بيانًا مساء الثلاثاء، أعلنت فيه انتهاء أعمال البحث عن ضحايا جدد بموقع حادث انهيار أحد المنازل القديمة بشارع النبي دانيال.

وقال بيان محافظة الدقهلية إنه جرى التعامل الفوري مع تداعيات الحادث من قبل كافة الأجهزة المعنية ( مديرية الأمن - مجلس مدينة ميت غمر - الحماية المدنية - الاسعاف - الصحه - التضامن الاجتماعي ) والتي استمرت على مدار أكثر من 6 ساعات، حيث تم التعامل مع تداعيات الحادث بحرفية عالية مما كان له الأثر البالغ من تخفيف تأثيرها علي المنازل المحيطة والمواطنين.

ونتج عن الحادث 5 حالات وفاة منهم 3 حالات من المقيمين بالمنزل وهم سمر حسين حبيب 35 عامًا، رشا حسين حبيب 41 عامًا، ويحيي محمد يحيي السيد 14 عامًا، وحالتين من المارة بالشارع تصادف وجودهم أثناء انهيار المنزل وهما أحمد محمد محمود هلال 23 عامًا، و ربيع إبراهيم الجوهري 58 عامًا.

واوضح البيان أن المصابين 4 وهم من المقيمين بالمنزل وهم: أحمد مروان نصر الدين 18 عامًا، عايدة الوهيدي عبده 72 عامًا، سما محمد يحيي 12 عامًا، مي محمد العزب 32 عامًا، وجرى نقلهم جميع إلى مستشفي ميت غمر بواسطة سيارات الإسعاف.

واستكملت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ميت غمر، اليوم الأربعاء، عملية رفع أنقاض المنزل المنهار من خلال المعدات الهندسية لمركز ومدينة ميت غمر والتأكد من عدم وجود اي حالات وفاه أخري تحت الأنقاض وعودة الحياه الي طبيعتها بموقع الحادث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة