أزمة متفاقمة فى صحيفة واشنطن بوست بسبب رئيس تحريرها الجديد.. اعرف القصة

السبت، 08 يونيو 2024 12:58 م
أزمة متفاقمة فى صحيفة واشنطن بوست بسبب رئيس تحريرها الجديد.. اعرف القصة صحيفة واشنطن بوست
كتبت ـ رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على أزمة متفاقمة فى صحيفة واشنطن بوست الأمريكية بعد إعلان تعيين روبرت وينيت، رئيسا جديدا للتحرير بعد الانتخابات الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة، أن السير ويليام لويس، الرئيس التنفيذى البريطانى لصحيفة واشنطن بوست، - الناشر السابق لصحيفة وول ستريت جورنال، الذي تولى منصبه في يناير - فاجأ الصحفيين في بداية الأسبوع بإعلانه أن رئيسة التحرير سالي بوزبي، سوف تغادر وسيتولى أحد مساعديه السابقين من وقته كرئيس تحرير لصحيفة ديلي تليجراف البريطانية، روبرت وينيت، المنصب بعد الانتخابات الأمريكية.

وقالت الصحيفة، إن لويس - الذي تم تعيينه لإنعاش حظوظ صحيفة واشنطن بوست، التي شهدت انخفاضًا حادًا في عدد القراء والإيرادات - كان بالفعل تحت التدقيق قبل هذا التعيين المفاجئ.

وأثيرت أسئلة في وسائل الإعلام الأمريكية حول سلوكه في الماضي والحاضر، بما في ذلك اتهامات هذا الأسبوع بأنه سعى إلى منع نشر القصص السلبية عنه.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية المحورية، تمتزج هذه المخاوف الآن مع القلق بشأن ما إذا كان من الممكن أن تتحول صحيفة واشنطن بوست على نحو مشابه لما حدث فى صحيفة ديلي تليجراف. وكانت صحيفة تليجراف صحيفة موثوقة تعتبر ذات يوم من يمين الوسط في السياسة، لكنها انتقلت إلى الهامش في السنوات الأخيرة، واحتضنت القادة ذوي الميول الشعبوية وأفكارهم. حدثت هذه التغييرات بعد رحيل لويس، ولكن بينما كان وينيت يلعب دورًا رئيسيًا، وفقا للجارديان.

ومع ذلك، فإن الدور الذي لعبه لويس بعد ترك صحيفة التليجراف هو الذي تم تسليط الضوء عليه في الأسابيع الأخيرة.

تم تعيين لويس من قبل روبرت مردوخ كمدير عام لمجموعة صحف مجموعة الأخبار (NGN) في عام 2010 - وكان أحد أدواره الرئيسية هو إدارة تداعيات فضيحة التنصت على الهواتف.

واندلع هذا الأمر عندما تبين أن صحيفة "نيوز أوف ذا وورلد" التابعة لمردوخ قد اعترضت رسائل البريد الصوتي لسياسيين ومشاهير وأفراد من العائلة المالكة.

وبعد أسبوع مضطرب في صحيفة واشنطن بوست، أمضى القادة في المؤسسة الإخبارية يوم الجمعة في محاولة طمأنة الموظفين.

وفي مذكرة تصالحية للموظفين مساء الجمعة، أقر لويس، بأن "الثقة قد فقدت" بسبب "ندوب الماضي". وحث موظفي الصحيفة على "البدء في افتراض حسن النية."

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة