تعاون بين علماء وفنانين في بريطانيا لإطلاق فن مبنى على الأبحاث العلمية

السبت، 08 يونيو 2024 11:00 م
تعاون بين علماء وفنانين في بريطانيا لإطلاق فن مبنى على الأبحاث العلمية إحدى اللوحات
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيشهد مهرجان طريق المعارض الكبير فى بريطانيا قيام فنانين بإنشاء لوحات مستوحاة من أعمال علماء إمبريال كوليدج لندن وقال أحد الخبراء إن العمل مع الفنانين لإنشاء لوحات بناءً على الأبحاث يمثل "فرصة عظيمة" لإشراك الجمهور في أعمال العلماء.

وفي وقت لاحق من هذا الشهر، سيشارك 10 فنانين في سلسلة من التعاونات الحية مع 10 علماء من جامعة إمبريال كوليدج لندن، كجزء من مهرجان طريق المعارض الكبير.

سوف يتعاون العلماء والفنانين لإنشاء Paint Labوهو استوديو فني حي، مع أعمال فنية مستوحاة من أحدث الأبحاث من شركة Imperial، بما في ذلك منع البعوض من نشر الملاريا، وطرق الحياة القديمة في الفضاء، والاستخدام العلاجي للأدوية المخدرة وقوة النوم.

وستقوم الفنانة مها الشامي بإبداع فن مستوحى من أعمال الدكتور كريستوبال روديرو من المعهد الوطني للقلب والرئة في إمبريال، والذي يمكن لنماذجه الحاسوبية الدقيقة ثلاثية الأبعاد للقلوب البشرية أن تساعد الأطباء في تشخيص أمراض القلب أو التخطيط للعلاج.

ويُطلق على هذا العمل الفني اسم Heartfelt Customization، ويعكس عمل الدكتور روديرو في تصميم أجهزة محاكاة القلب لكل فرد، مما يسمح بإجراء اختبارات شخصية.

وقال الدكتور روديرو لوكالة أنباء اسوشيتدبرس: أعتقد أنها فرصة عظيمة للجمهور لمعرفة نوع البحث الذي نقوم به، حتى لو كان من المستحيل القيام بترجمة حرفية لمجموعة كاملة من الأبحاث إلى لوحة فنية"، مضيفا: "نعتقد أنه يساعد حقًا في المحادثات، وبعد ذلك ربما سيبدأون في الحديث عنها أو قد يكون لديهم قريب أو صديق ما، أو أنفسهم، يعانون من نوع ما من الحالات، ثم يريدون أن يفهموا بشكل أفضل نوع البحث جاري تنفيذه، سنكون هناك في المهرجان أيضًا ويمكنهم القدوم والتحدث معنا"

يتم تنظيم مهرجان طريق المعارض الكبير 2024 من قبل إمبريال كوليدج لندن، وسيقام في جنوب كنسينجتون في لندن في الفترة من 15 إلى 16 يونيو بين الساعة 12 ظهرًا و6 مساءً.

ويحتفل مهرجان هذا العام بكيفية مساعدة العلوم والفنون للناس والمجتمعات والطبيعة على الازدهار، وسيقدم للجمهور أحدث العلوم والفنون الحية والاختراعات الجديدة والموسيقى والألعاب والتجارب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة