إندبندنت: توقعات بأقل نسبة مشاركة فى انتخابات بريطانيا بالتاريخ المعاصر

الأحد، 09 يونيو 2024 12:33 م
إندبندنت: توقعات بأقل نسبة مشاركة فى انتخابات بريطانيا بالتاريخ المعاصر سوناك وكير ستارمر
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت، إن بريطانيا تتجه نحو أقل نسبة مشاركة فى الانتخابات العامة فى التاريخ المعاصر، بسب ما أشارت استطلاعات الرأى، حيث تركت الأحزاب الرئيسية وقادتها الناخبين بشعور عدم الانتماء السياسي.

وجاء التحذير من النفور الجماعى للبريطانيين فى أعقاب استطلاع رأى أجراه Techne UK الأسبوع الماضى، والذى أشار إلى أنه حتى فى منتصف الحملة الانتخابية وتبقى شهر على موعد الانتخابات، فإن 20% من الأشخاص قدر قرروا عدم التصويت بالفعل.

ووجد الاستطلاع الذى شمل 1645 من البريطانيين فى سن التصويت، أنه فى حين أن نسبة الذين لا يصوتون عادة ما تكون مرتفعة فى غير فترات الانتخابات، فإنه من المتوقع ان تتراجع بشكل كبير خلال الحملة القصيرة، وهى الفترة بين حل البرلمان ويوم التصويت فى انتخابات بريطانيا.

ويتركز النفور بشكل كبير بين الناخبين الشباب، الذين يقولون إن مشكلاتهم حول القضايا مثل الإسكان لم يتم مخاطبتها من قبل الأحزاب الرئيسية فى الحملة الانتخابية، وبين الناخبين فى العشرينيات والثلاثنيات من جيل الألفية وجيل زد، قرر 38% عدم التصويت، وهو ما يمثل ضعف المتوسط الوطنى.

ووفقا للاستطلاع، فإن 30% من الناخبين الذين تترواح أعمارهم بين 18 و34 عاما لم يسجلوا حتى أسمائهم للتصويت.

وأشار خبير الاستطلاعات روبرت هايوارد، وهو أيضا عضو عن حزب المحافظين فى مجلس اللوردات، إلى أن الكثيرين الذين يقولون إنهم لن يصوتوا أو ربما يصوتوا لن ينتهى بهم الأمر فى مراكز الاقتراع فى الرابع من يوليو المقبل.

ويعتقد أن السبب فى هذا أن كثير من الناخبين المحافظين على وجه الخصوص غاضبون من حزبهم، فى حين أن كير ستارمر، رئيس حزب العمال، قد فشل فى استغلال الفرصة وإقناع الناس بانه رئيس الحكومة المنتظر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة