الثانوية العامة 2024.. جمعنا لك منهج الجغرافيا قبل الامتحان فى 121 سؤالا

الأحد، 09 يونيو 2024 02:24 م
الثانوية العامة 2024.. جمعنا لك منهج الجغرافيا قبل الامتحان فى 121 سؤالا طالبات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
كتبت - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة على مراجعات نهائية للمواد الدراسية وأسئلة استرشادية تساعدهم على الإلمام بالمناهج والتدريب على أسئلة الامتحانات وطريقة الحل النموذجية، وذلك بالتزامن مع انطلاق ماراثون الامتحانات، غدًا الإثنين الموافق 10 يوليو الجاري.

وتسهيلًا على الطلاب، يقدم "اليوم السابع" مراجعات نهائية لكل مواد الثانوية العامة الدراسية وأسئلة استرشادية الامتحانات، وذلك بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمى المواد في وزارة التربية والتعليم.

وفيما يلي 121 سؤالًا في مادة الجغرافيا، من إعداد محمود درويش أستاذ الجغرافيا، يستطيع الطلاب من خلالها التركيز على أهم أجزاء المنهج والتدريب على شكل أسئلة الامتحان الاختيارية، إذ يبلغ عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤال، منها 2 سؤال مقالى، و44 اختيار من متعدد.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

يُذكر أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحانات ستكون موحدة على مستوى الجمهورية، ولكنها مختلفة فى ترتيبها بواقع 30% أسئلة تقيس المستويات العقلية البسيطة و40% أسئلة تقيس المستويات العقلية المتوسطة للطلاب و30% للمستويات العليا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة