السبت، 15 ديسمبر 2018 03:33 ص
السبت، 15 ديسمبر 2018 03:33 ص

نواب البرلمان: قانون حماية المستهلك يقضى على غش السلع

نواب البرلمان: قانون حماية المستهلك يقضى على غش السلع مجلس النواب
الثلاثاء، 13 فبراير 2018 03:43 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
قال النائب سليمان فضل العميرى، إن خروج قانون حماية المستهلك للنور يعنى القضاء على الغش المنتشر مؤخرا بكثرة فى بعض  السلع والمنتجات غير المطابقة للمواصفات الموجودة فى السوق المصرى، مؤكدا على أن التصدى لهذه الأزمة يبدأ من خلال التشريع والمراقبة وهذا ما يقوم به البرلمان.

وأضاف العميرى، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد  العال، أن هناك منتجات يتم الإعلان عنها وهى غير مطابقة للمواصفات تؤدى لإلحاق الضرر بالمواطنين وتتمثل هذه المنتجات فى الادوية الطبية، ولابد من منعها من المنبع قبل الوصول للمستهلك خاصة وأن هذه المنتجات يصعب على المواطن العادى كشف أمرها.

وخلال الجلسة العامة ايضا، وأثناء مناقشة مشروع قانون حماية المستهلك، طالب النائب فايز بركات، بمنع استيراد المبيدات المسرطنة من المنبع ومنع استخدام وسائل الصيد المحرمة ايضا من المنبع، مؤكدا على أن تأثيرات هذه الأفعال لا تظهر على المنتج حيث يصعب التعرف على المنتجات التى تعرضت لمبيدات مسرطنة، وبالمثل الأسماك التى تم صيدها بطرق محرمة.

ومن جانبه أعلن النائب عبد الحميد الدمرداش، موافقته على مشروع قانون حماية المستهلك، مشددا على ضرورة وجود آلية لضمان تطبيق القانون على أرض الواقع حتى لا يصبح مثل هيئة سلامة الغذاء التى تم الموافقة عليها  ولكن دورها ليس كما ينبغى ان يكون.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print