الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:00 ص
الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 06:00 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

مشكلة المواطن أمام البرلمان

قارئ يشكو من تراكم القمامة بقرية الجلاوية بسوهاج.. ومياه الصرف فى شوارع تقسيم عبد المنعم أمين بالقليوبية.. جفاف"خليج الشاعر" بالشرقية.. والمزارعون: ندفع الرسوم المقررة ولا يوجد مياه

مشكلة المواطن أمام البرلمان مشكلة المواطن أمام البرلمان (2)
تلقت خدمة صحافة المواطن عشرات الرسائل، التى كشفت عن مشاكل عدد من المواطنين المصريين، وتنوعت ما بين انتشار القمامة ومشاكل بالصرف الصحى وتردى خدمة الكهرباء فى بعض الأماكن،
الخميس، 12 أكتوبر 2017 02:00 م
كتب خالد نور

تلقت خدمة صحافة المواطن عشرات الرسائل، التى كشفت عن مشاكل عدد من المواطنين المصريين، وتنوعت ما بين انتشار القمامة ومشاكل بالصرف الصحى وتردى خدمة الكهرباء فى بعض الأماكن، وجفاف خليج الشاعر بالشرقية والتى تسببت فى أزمة بالرى.

 

 

قارئ يشكو من القمامة بمدخل قرية الجلاوية فى سوهاج

أرسل القارئ نورى عبد الله، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من تراكم القمامة أمام مدخل قرية الجلاوية بسوهاج، مشيرا إلى عدم اهتمام المسئولين بنظافة الشوارع وتقديم العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

 

وقال القارئ: "نعانى من عدم الاهتمام بالنظام فى القرية والتى من ضمنها تراكم القمامة فى المدخل الرئيسى، وسط عدم صيانة أعمدة الإنارة، ما يجعل الشوارع تعيش فى ظلام دامس ليلا ".

 

 

شكوى من انتشار مياه الصرف فى شوارع تقسيم عبد المنعم أمين بالقليوبية

أرسل القارئ جمعة أبو دراهم، شكوى من طفح مياه المجارى فى تقسيم عبد المنعم أمين التابع لمنطقة القلج بالقليوبية، وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الزاحفة، مشيرا إلى تقديم العديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

 

وقال القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من عدم توافر الصرف الصحى، ما أدى إلى انتشار الطفح فى الشوارع وانتشار الأمراض الجلدية بين الأطفال، بالإضافة إلى صعوبة المرور".

 

وتابع القارئ: "أن نحو 90% من منطقة تقسيم عبد المنعم أمين، لم يخدمها الصرف الصحى، لذلك عادة ما تشهد الشوارع طفوحات عديدة على الرغم من الموافقات المبدئية من المحافظة والمسئولين، ناهيك على صعوبة مرور السيارات".

 

 

"الكهرباء" ترد على شكاوى المواطنين فى شبرا الخيمة وطوخ

استجابت الشركة القابضة لكهرباء مصر لشكاوى الأهالى فى شبرا الخيمة وطوخ من انقطاع الكهرباء، وردت الشركة حول أسباب الانقطاع ومواعيد عودتها والسبب وراء ذلك، عبر خدمة صحافة المواطن.

 

وأوضحت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، لشكوى نشرت تحت عنوان: "غضب بين أهالى طنط الجزيرة بطوخ لانقطاع الكهرباء لمدة 12 ساعة"، وأفادت الشركة أنه قد تم فصل مصدر التغذية للقرية يوم الجمعة الموافق 22/7/2017 من الساعة 3.25 نتيجة عطل مفاجئ وتم إعادة التوصيل الساعة 9.20 صباحًا، ومدة الفصل لم تتجاوز 6 ساعات، ويرجع سبب طول مدة الفصل إلى حدوث العطل فى الساعات المتأخرة من الليل، والتى يصعب معها اكتشاف وإصلاح الأعطال والتغذية الكهربائية مستقرة حاليًا.

 

وأفادت شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لشكوى نشرت تحت عنوان: "سكان جامعة أبو الهنا فى شبرا الخيمة يستغيثون من انقطاع الكهرباء"، بالمعاينة والبحث بوردية إعادة التيار الكهربائى ببهتيم، تبين أنه لا يوجد أعطال جهد منخفض بالعنوان المذكور خلال فترة 25 إلى 25/8، وتم إجراء مناورات جهد متوسط بمعرفة قطاع التحكم على الكشك المغذى للمشترك بتواريخ 27/7، 29/7، 15/8، ولم تتجاوز مدة الانقطاع 50 دقيقة.

 

 

أسرة "أدهم" تناشد الصحة حجزه فى الرعاية وإجراء غسيل كلوى بريتونى

ناشدت أسرة المريض أدهم مصطفى، والبالغ من العمر 28 عاماً، علاجه على نفقة الدولة وحجزه فى الرعاية المركزة بإحدى مستشفيات التأمين الصحى، وإجراء غسيل كلوى بريتونى فى أسرع وقت.

 

وقالت مى مصطفى، أخت المريض عبر استغاثتها على موقع التواصل الاجتماعى،"أخى فى غيبوبة بالعناية المركزة ، وبيموت ويحتاج إلى مكان يغسل فيه بريتونى وليس دموى بأسرع وقت، ولا نجد مكانا خاليا فى المستشفيات الحكومية".

 

 

جفاف "خليج الشاعر" بالشرقية.. والمزارعون: ندفع الرسوم المقررة ولا يوجد مياه

أرسل القارئ ناصر عبد العاطى الفتيانى، شكوى من جفاف المياه بخليج الشاعر التابع للوحدة المحلية بأكياد البحرية فى الشرقية، بالرغم من دفع الرسوم المقررة للرى.

 

وقال القارئ من خلال رسالة إلى صحافة المواطن: "خليج الشاعر لا يوجد فيه مياه لرى الأرض منذ فترة طويلة، ورغم ذلك نقوم بدفع الرسوم المقررة سنويا"، مطالبا محافظ الشرقية بضرورة التدخل حفاظا على الأرض الزراعية من البوار.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print