أكدت أن استحواذ "موبينيل" على "لينك" تحدٍ لها

تى داتا: الوصلات غير الشرعية تعيق تخفيض الأسعار

الأحد، 18 يوليو 2010 04:53 م
تى داتا: الوصلات غير الشرعية تعيق تخفيض الأسعار المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا"
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تى إى داتا" خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بمناسبة التعريف بأحدث خدمات الشركة لقطاع الأعمال، أن استحواذ شركة "موبينيل" على "لينك" يمثل تحدى بالنسبة للشركة فيما يتعلق بالمحافظة على حصتها السوقية من حيث عدد المشتركين والتى تصل إلى 60%، لافتا إلى أن المنافسة مع شركات المحمول قائمة منذ استحواذ "فودافون" على شركة "راية للإنترنت" واستحواذ "اتصالات مصر" على "نايل أون لاين وإيجى نت".

من جانبه تكلم المهندس تامر جاد الله العضو المنتدب لشركة TE DATA حول المبادرة التى أعلنت عنها فنلندا والبرازيل والتى أعطت الحق فيها بحصول كل مواطن على سرعات إنترنت تصل إلى 1 ميجا، إن الشركة تسعى إلى زيادة سرعات الإنترنت لجميع المشتركين إلا أن استخدام الوصلات غير الشرعية يشكل عقبة أمام زيادة سرعات الإنترنت وانخفاض أسعاره.

ونوه بأن الشركة المصرية للاتصالات لديها خطة لتخفيف التكدس فى السنترالات لجذب مستخدمين جدد، مشيرا أنه تم تنفيذ جزء كبير منها خاصة فى منطقة حدائق الأهرام إذ تم تحويل خطوط كثيرة من هوائى إلى أرضى.

وقال أسامة إن الإنترنت المحمول يعتبر مكملا للثابت وليس بديلا عنه فعلى الرغم من السرعات العالية التى يتيحها، إلا أنها مرهونة بمستوى المحطة وكثافة المستخدمين، أما الهاتف الثابت فهو يلتزم بالسرعات التى يعلنها للعميل.

وأوضح أن الإنترنت المحمول يتميز بالتحرك من مكان لآخر أما الثابت يعطى سرعات وجودة أعلى، مشيرا أنه فى حال طرح رخص لخدمات LTE و التى ستساعد فى زيادة سرعات الإنترنت المحمول فإن تكنولوجيا الثابت تتقدم أيضا، لافتا أن الشركة تتيح سرعات كبيرة جدا فى خطوط الفايبر فى المجتمعات الجديدة المغلقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة