حالة من الغضب فى الهند بعد وقف طلبة هندوس مهرجانا للجعة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:17 ص
حالة من الغضب فى الهند بعد وقف طلبة هندوس مهرجانا للجعة نيودلهى - أرشيفية
نيودلهى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير إخبارى اليوم الأربعاء بأن جناح الطلبة فى حزب "بهاراتيا جاناتا بارتى" الهندوسى القومى الحاكم فى الهند أقفوا مهرجانا لتناول الجعة فى مدينة تشيناى، ما أثار انتقادات ضد قيامهم بدور "شرطة الأخلاق".

وقال الطلبة إن الحدث يقام على غرار مهرجان أكتوبر فيست فى ألمانيا، الأمر الذى يشجع على استهلاك المشروبات الكحولية.

يشار إلى أن بهاراتيا جاناتا بارتى فى موقع المعارضة بولاية تاميل نادو، وعاصمتها تشيناى، ولكنه الحزب الحاكم على المستوى الاتحادى.

واقتحم الطلبة فندقا ينظم مهرجان الجعة يوم الأحد الماضى وأوقفوا الحدث، حسبما أفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا".

وقال رئيس مكتب حزب بهاراتيا جاناتا فى تاميل نادو ،تاميلساى سونداراجان، إن الحزب "يؤيد تماما" الاحتجاج وإنه يأخذ على عاتقه حمله لمنع فعاليات المهرجان تماما فى الولاية .

وفى حين تشتهر جماعات الهندوس بتنظيم الاحتجاجات والمظاهرات خلال احتفالات عيد فالنتين، حيث يقولون إنه "مستورد من الغرب " ويفسد شباب الهند، إلا أن هذه هى المرة الأولى التى يتصرف فيها شباب من حزب بهاراتيا جاناتا على أنهم "شرطة أخلاق" فى تشيناى ضد تناول الكحوليات.

وزادت المجموعات الهندوسية جرأة بعد تولى رئيس الوزراء ناريندرا مودى السلطة فى مايو الماضى، ولكن الهنود لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعى لانتقاد الشباب الهندوس.

وقال أحد مستخدمى موقع تويتر فى تغريدة: "آسف ، ولكن تناول البالغين للخمور فى فندق ليس من شأن هؤلاء الشباب أو أى شخص آخر.. لسنا فى بلد تحكمه الشريعة".

كما انتقد الأمين العام لرابطة فنادق ومطاعم جنوبى الهند، تى ناتاراجان، التصرف وقال إنه ينبغى التعامل مع المهرجان على أنه حدث تجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة