موجز الصحف العالمية: انتعاش غير مسبوق فى الاقتصاد المصرى

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 03:46 م
موجز الصحف العالمية: انتعاش غير مسبوق فى الاقتصاد المصرى البورصة المصرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، الضوء على الرئيس عبد الفتاح السيسى وقالت: "إنه استطاع أن يؤمن مكانة فى مصر والخارج على الرغم من السجل الخاص بحقوق الإنسان على حد قولها.

وأوضحت الصحيفة أن السيسى عندما عقد محادثات مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضى، تم الترحيب بالاجتماع من قبل كثير من المصريين باعتباره اعترافا دوليا برئيسهم وبالوزن الإقليمى لمصر، ووصف أوباما العلاقات مع مصر بأنها حجر الزاوية المهم للسياسة الأمنية الأمريكية.

وقالت وكالة رويترز، إن مسحا جديدا أظهر أن النشاط التجارى فى مصر قد اتسع بوتيرة شبه قياسية، مع الانتعاش الاقتصادى الجديد الذى شجع الشركات على التوظف لأول مرة منذ حوالى عامين ونصف.

ونشرت الصحف البريطانية أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يحتفل بعيد ميلاده فى غابات برية بسيبيريا، فى حين يقيم أنصاره بأرجاء روسيا فعاليات تكريما له.

ونشرت الصحف شكوى مستخدمى أى فون 6 وأبل و"آيفون 6 بلس" من أن الهاتف يشتبك بشعورهم عندما يضعونه على آذانهم لإجراء المكالمات الهاتفية التقليدية.

بينما قالت صحيفة نيويورك تايمز، أن نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن، لا تزال أمامه وقفة جديدة فى السعودية.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن تنظيم داعش يستخدم المياه كسلاح فى العراق، وأوضحت أن مسلحى التنظيم الذين سيطروا على مناطق فى شمال العراق يستخدمون بشكل متزايد المياه كسلاح، فيقطعون الإمدادات عن القرى التى ترفض حكمهم ويضغطون من أجل توسيع سيطرتهم على البنى التحتية للمياه فى البلاد.

فاينانشيال تايمز: السيسى استطاع أن يؤمن مكانة له فى الداخل والخارج.. لقاء الرئيس مع أوباما انتكاسة لمعارضيه.. والظروف الجيوسياسية والإجراءات الاقتصادية عززت حكمه


الصحف البريطانية: مسح جديد يظهر اتساع النشاط التجارى فى مصر بوتيرة شبه قياسية.. بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ 62 فى غابات الصنوبر بسيبريا.. السيسى استطاع أن يؤمن مكانة له فى الداخل والخارج


بوتين يحتفل بعيد ميلاده الثانى والستين فى غابات برية بسيبيريا


تايم: بعض مستخدمى آيفون 6 يشكون من اشتباكه بشعورهم أثناء إجراء المكالمات


الصحف الأمريكية: السعودية المحطة القادمة فى جولة اعتذار جو بايدن.. تنظيم داعش يستخدم المياه كسلاح فى العراق.. بعض مستخدمى آى فون 6 يشكون من اشتباكه بشعرهم أثناء إجراء المكالمات الهاتفية


نيويورك تايمز: السعودية المحطة القادمة فى جولة اعتذار جو بايدن


واشنطن بوست: تنظيم داعش يستخدم المياه كسلاح فى العراق


الصحافة الإسرائيلية: رئيس إسرائيل: القدس عاصمتنا الأبدية..المخابرات الإسرائيلية تنشأ موقعا إلكترونيا لنشر تقارير سرية عن مصر لا يراها سوى نتنياهو..مصر لم ترسل دعوة لتل أبيب لحضور مؤتمر إعادة إعمار غزة


بالصور.. شاهد احتفال الرئيس الروسى بعيد ميلاده الـ62




موضوعات متعلقة:
موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهراً









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة