وزيرة الصحة بفرنسا: مستعدون للتعامل مع حالات الإصابة المحتملة بالإيبولا

الأربعاء، 08 أكتوبر 2014 10:49 ص
وزيرة الصحة بفرنسا: مستعدون للتعامل مع حالات الإصابة المحتملة بالإيبولا ماريسول تورين وزيرة الصحة الفرنسية
باريس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول تورين أن فرنسا مستعدة للتعامل مع حالات الإصابة المحتملة بفيروس "أيبولا" على أرضها و إنه لا يمكن ضمان الوصول إلى صفر إصابات.

وصرحت تورين- فى مقابلة صباح اليوم "الأربعاء" مع قناة "فرانس آنفو" بأن هناك تدابير تم اتخاذها فى حال رصد حالات و ذلك بتحديد المستشفيات التى يمكنها استقبال حالات الإصابة التى تحتاج إلى العزل، مشددة على انه سيتم حشد كافة الإمكانات للحيلولة دون انتقال الوباء إلى مرضى أخرين.

وذكرت وزيرة الصحة الفرنسية بأن الممرضة المتطوعة التى أصيبت بالمرض أثناء عملها مع منظمة أطباء بلا حدود فى غرب أفريقيا (ليبيريا)، تلقت العلاج فى فرنسا و تماثلت للشفاء.

وأضافت انه ليس هناك حاجة للقلق حول طرق انتقال المرض "حيث انه" لا يمكنك التقاط فيروس"ايبولا" كما فى حالة الانفلونزا، فيجب أن يكون هناك اتصال مع سوائل الجسم، وعندما لا توجد أعراض، فإنه ليس معديا ".

يشار إلى أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قد صرح مساء امس بان فرنسا "قادرة على علاج" المصابين بفيروس ايبولا "اذا ظهرت حالات اصابة فى فرنسا".

وتسبب وباء ايبولا فى وفاة 3439 شخصا حتى الآن وأصيب بالعدوى 7500 شخص فى خمسة من بلدان غرب أفريقيا، وخصوصا فى ليبيريا وسيراليون وغينيا، بحسب حصيلة منظمة الصحة العالمية فى الاول من اكتوبرالجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة