وكيل أمين عام الأمم المتحدة: الجزاءات آلية لصيانة السلم والأمن الدوليين

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 06:18 م
وكيل أمين عام الأمم المتحدة: الجزاءات آلية لصيانة السلم والأمن الدوليين مجلس الأمن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية، جيفرى فيلتمان، بشأن جزاءات الأمم المتحدة، إنها آلية تستند إلى الميثاق وتكتسب أهمية بالغة لصيانة السلم والأمن الدوليين، مضيفًا أن هناك تحديات غير مسبوقة تواجه المجتمع الدولى، فيبدو أن العالم يتساقط وهناك الكثير غير المتوازنة فى النظام المتعدد الأطراف.

وأضاف خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن لمناقشة القضايا المتعلقة بالعديد من الدول الأفريقية، أن التغلب على التحديات الأمنية تستلزم العمل الموحد لمجلس الأمن وعلى الدول الأعضاء أن تتسم بالالتزامات الدولية، ونحن بحاجة إلى الكثير من الشراكات.

وأوضح أن جزاءات الأمم المتحدة تستخدم من أجل مساعدة جهود تسوية النزاعات ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل والنووية والإرهاب، فإن جزاءات مجلس الأمن إضافة إلى جهود قوات حفظ السلام والجهود السياسية قد أحدثت فرقًا كبيرًا فى أفغانستان وأنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ويوغوسلافيا وهاييتيو ليبيا وسيراليون، فبالتالى فإن جزاءات الأمم المتحدة فعالة.

وأكد أن مجلس الأمن لديه 15 نظامًا للجزاءات، وهو أكبر عدد فى تاريخ الجزاءات للمنظمة، فجزاءات الأمم المتحدة توفر أموالا، فهناك تطور كبير للجزاءات بمجلس الأمن تحولت من الجزاءات العامة إلى المحددة الهدف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة