خلال افتتاحه للمعرض..

أحمد عبد الغنى: معرض "حصاد 25 سنة صالون" يؤكد تواصل الأجيال

الإثنين، 03 نوفمبر 2014 11:21 م
أحمد عبد الغنى: معرض "حصاد 25 سنة صالون" يؤكد تواصل الأجيال الدكتور أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عبد الغنى، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، أن معرض "حصاد 25 سنة صالون"، هو حصيلة 25 عامًا من الفن، وحصاد صالون الشباب خلال الخمسة والعشرين سنة الماضية.

وأضاف "عبد الغنى"، خلال افتتاحه لمعرض "حصاد 25 سنة صالون" مساء اليوم الاثنين 3 نوفمبر، أن المعرض يعتبر طريقة مثالية للتواصل بين الأجيال، حيث يلتقى فيه الفنانون الكبار الشباب، ويتبادلون من خلاله الخبرات الفنية.

وأوضح "عبد الغنى" أن صالون الشباب مرّ بأكثر من مرحلة، فالأولى هى مرحلة شبابية ومحاولاتهم إيجاد طريق يعبّرون فيه عن أنفسهم، والثانية هى إيجاد هؤلاء الشباب وسائل لتحديث أفكارهم الفنية، مشيرًا إلى أن دورة صالون الشباب هذا العام سوف تكون دورة استثنائية، لأن الفنان قدموا تجربة مكتملة، وشديدة التميز.

وأشار "عبد الغنى" إلى أن قطاع الفنون التشكيلية استحدث ثلاث إدارات جديدة، وهى إدارة المتحف الجوال، وإدارة المستنسخات الفنية، وإدارة الورش الفنية، وذلك فى محاولة منا أن يصل الفن للناس العادية، حتى نلتحم معهم.

وأضاف "عبد الغنى" أن القطاع سوف ينشئ وحدة للمستنسخات الفنية داخل المدارس، والمؤسسا الحكومية، لتغذية الذوق الفنى للمواطنين المصريين، كما أننا نعمل على إنشاء متحف كبير للفن التشكيلى فى مصر، بالتعاون مع عدد من الوزارات منها السياحة، والآثار، والأوقاف.

ويأتى المعرض ضمن فعاليات الدورة الـ25 لصالون الشباب المُقرر افتتاحها يوم 30 نوفمبر، فى إطار الاحتفال باليوبيل الفض للصالون، الحدث الفنى الأهم والأبرز على الساحة المحلية المعنى بشباب الفنانين التشكيليين، ويضم أعمال مائة فنان وفنانة ممن بزغ نجمهم من خلال الصالون، وتحققوا على المستوى المحلى والإقليمى والدولى، ومثلوا مصر فى العديد من الفعاليات الفنية الكبرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة