شينخوا: إقليم شين جيانج الصينى يقر قواعد وغرامات للحد من الاضطرابات

الأحد، 30 نوفمبر 2014 05:57 م
شينخوا: إقليم شين جيانج الصينى يقر قواعد وغرامات للحد من الاضطرابات الشرطة الصينية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظر إقليم شين جيانج الصينى ممارسة الشعائر الدينية فى المبانى الحكومية وسيفرض غرامة على من يستخدمون الإنترنت "لتقويض الوحدة الوطنية" ضمن حزمة من الإجراءات تهدف إلى محاربة النزعة الإنفصالية فى الإقليم الشمالى الغربى.

وخلفت هجمات عنيفة نسبت إلى انفصاليى أقلية الويغور مئات القتلى فى شينجيانغ ومناطق أخرى بالصين فى السنوات الأخيرة، وتنص القواعد التى وافقت عليها اللجنة الدائمة لبرلمان شينجيانغ يوم الجمعة على فرض غرامة تتراوح قيمتها بين خمسة آلاف يوان و30 ألف يوان (4484 دولارا) على الأفراد الذين يستخدمون الانترنت والهواتف المحمولة أو النشر الرقمى لتقويض الوحدة الوطنية والاستقرار الاجتماعى أو التحريض على الكراهية العرقية.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأحد أنه سيجرى مصادرة المعدات التى ستستخدم فى هذه المخالفات، وذكرت صحيفة تشاينا ديلى فى مطلع الأسبوع إن القواعد التى يبدأ سريانها يوم الأول من يناير كانون الثانى تحظر على الناس نشر أو مشاهدة ملفات فيديو عن الجهاد أو التطرف الدينى أو الإرهاب داخل الأماكن الدينية أو خارجها وتلزم رجال الدين بالإبلاغ عن هذه الأنشطة للسلطات المحلية والشرطة.

ونسبت الصحيفة إلى ما مينج تشينج نائب مدير مجلس الشعب فى شينجيانغ ومدير لجنة الشؤون التشريعية قوله "ظهر عدد من المشاكل التى تخص الشؤون الدينية فى شينجيانغ."

وذكر التقرير أنه لن يسمح للناس بممارسة الشعائر الدينية فى المكاتب الحكومية والمدارس والأعمال والمؤسسات العامة. وأضاف أن سيتعين ممارسة الأنشطة الدينية فى أماكن مرخصة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة