فيضانات تغرق عدة أحياء فى الجزائر وتشرد عشرات الأسر

الأحد، 30 نوفمبر 2014 04:32 م
فيضانات  تغرق عدة أحياء فى الجزائر وتشرد عشرات الأسر فيضانات
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى شخصان مصرعهما وأصيب 8 آخرون، بسبب الرياح العاتية وسوء الأحوال الجوية التي شهدتها أغلب الولايات الجزائرية منذ أمس الأول .. كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى تشريد عشرات الأسر وانهيار العديد من المنازل ما تسبب في خسائر مادية جسيمة بفعل الفيضانات الناجمة عن الأمطار التي هطلت على الولايات الغربية من البلاد.

ففي ولاية البليدة توفى مسن 74 عام إثر سقوط لوحة اعلانية على رأسه، فيما أصيبت عجوز بجراح خطيرة فى الرأس بعد أن أصابتها قطعة سراميك سقطت بسبب الرياح فيما سقطت العديد من الأعمدة الكهربائية ذات الضغط العالي فى عدة أحياء من الولاية... أما في ولاية سطيف فقد توفى طالب جامعي متأثرا بجروحه إثر سقوط جدار منزله عليه كما شهدت مدينة قصر الشلالة بولاية تيارت رياحا عاتية تسببت فى سقوط عمود كهربائى بالطريق الرئيسى.

وتسببت الأمطار الطوفانية، فى قضاء معظم سكان أحياء ولاية بشار ليلتهم فى العراء حيث أدت كميات الأمطار المتساقطة إلى انسداد قنوات الصرف الصحى والتسبب في فيضانات كبيرة جرفت معها كل ما فى طريقها وأغرقت أحياء بأكملها .. كما تسببت عواصف رملية مصحوبة برياح قوية اجتاحت معظم مناطق وأقاليم ولاية أدرار، فى حجب الرؤية وتعطيل حركة المرور أمام السائقين بالاضافة إلى سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية بعدد من مناطق جنوب وشمال الولاية مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى وشبكة الانترنيت.

وفى ولاية سكيكدة استقبلت المستشفيات سبع حالات اختناق وارتفاع ضغط الدم خاصة لدى الشيوخ وذلك بسبب قوة الرياح المصحوبة بالأتربة والغبار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة