الاتحادات الرياضية "فضائح وإهمال وتقصير".. ترحيل رفع الأثقال من كازاخستان.. احتجاز كرم جابر بالمطار.. فضيحة القبض على بعثة الجمباز بـ"ناميبيا".. ومهزلة السلة والطيران

الأحد، 09 نوفمبر 2014 06:22 م
الاتحادات الرياضية "فضائح وإهمال وتقصير".. ترحيل رفع الأثقال من كازاخستان.. احتجاز كرم جابر بالمطار.. فضيحة القبض على بعثة الجمباز بـ"ناميبيا".. ومهزلة السلة والطيران بعثة الاثقال بالمطار
كتبت ياسمين يحيى وندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهدت الاتحادات الرياضية إهمالاً شديدًا بسبب نقص خبرات القائمين عليها أو المسئولين عن الأمور الإدارية بها، ما يتسبب فى إلغاء معسكرات أو القبض على بعثات أو غرامات دولية، فضلاً عن الإهانة التى يتعرض لها الأبطال الأوليمبيون وفيما يلى نستعرض أهم الأزمات والفضائح الإدارية التى طالت البعثات المصرية بسبب الإهمال وعدم الاكتراث بأهمية البطولات والمعسكرات.

ترحيل رفع الأثقال

شهد اتحاد رفع الأثقال برئاسة محمود محجوب، مهزلة بكل المقاييس، بعد احتجاز لاعبى المنتخب الأول فى مطار كازاخستان وترحيلهم إلى القاهرة، بسبب أزمة فى التأشيرة .

وكان من المقرر أن يخوض المنتخب معسكرًا مغلقًا فى كازاخستان استعدادًا لبطولة العالم المقرر إقامتها يوم 8 نوفمبر لمقبل والمؤهلة للأوليمبياد، إلا أنه تم اكتشاف أخطاء فى التأشيرة أدت إلى حرمان اللاعبين من الإعداد إلى ترحيل اللاعبين إلى مصر ما دفع مسئولى الاتحاد إلى فتح تحقيق لمعرفة من المتسبب، هل هو خطأ إدارى أم شيء آخر، بعد الاطلاع على تقرير السفارة.

احتجاز كرم جابر

احتجز المصارع الأوليمبى كرم جابر بمطار أوزبكستان لمدة 18 ساعة لتأخر اتحاد المصارعة فى إرسال التأشيرة والدعوة الخاصة به إلى الاتحاد الأوزبكستانى لخوض معسكر هناك، فى إطار الاستعداد لأوليمبياد ريو دى جانيرو، ما اضطر اللاعب لإرسال استغاثة إلى وزير الرياضة عبر "فيس بوك" يطلب تدخل سريع لإنقاذه من المهزلة التى حدثت له ومدربه.

اتحاد الطائرة والغرامة الدولية

وبالانتقال إلى اتحاد الطائرة فى عهد على السرجانى رئيس الاتحاد المنحل، شهد أيضًا خطًأ غير مقبول العام الماضى، حيث توجه لاعبى منتخب الناشئين للمطار للسفر إلى المكسيك للمشاركة فى كأس العالم، وفوجئوا بتغيير خط السير لتحمل الاتحاد الدولى قيمة تذاكر مشاركة المنتخب فى البطولة مرة أخرى نتيجة التخبط الإدارى، ما تسبب فى إيقاف المنتخبات المصرية دوليًا، حتى ألزمت وزارة الرياضة فى عهد طاهر أبو زيد الاتحاد بدفع مبلغ 600 ألف جنيه من الدعم الحكومى للاتحاد .

خطأ الجودو والعودة من المطار

ووصل الإهمال إلى اتحاد الجودو حيث فوجئت البعثة المقرر مشاركتها ببطولة العالم بإسبانيا، فور وصولها مطار القاهرة للسفر للمشاركة بالبطولة، باختلاف موعد السفر بتذاكر الطيران عن موعد السفر بالتأشيرة، لتعود البعثة من المطار لحين إنهاء أزمة التذاكر وتعديل موعدها، فى استمرار الأخطاء الإدارية بالاتحادات الرياضية.

مهزلة السلة والطيران

ولم ينج اتحاد السلة من الفضائح الادارية حيث تعرضت بعثة منتخب ناشئات السلة تحت 18 سنة لموقف محرج خلال رحلة عودتها من صربيا، بعد انتهاء المعسكر الخارجى الذى أقامه المنتخب هناك، حيث فوجئت البعثة بعدم وجود تذاكر طيران عودة لعدد 8 لاعبات، مقابل وجود حجوزات لرئيس البعثة و2 مدربين و6 لاعبات، فقام رئيس البعثة بإلغاء التذكرة الخاصة به، وحجز تذاكر أخرى مساء نفس اليوم لباقى اللاعبات، ورفض العودة لمصر دون أفراد البعثة كاملة، على أن يتم الكشف عن المتسبب فى المهزلة.

فضيحة القبض على بعثة الجمباز فى ناميبيا

وفى أغرب واقعة تشهدها الرياضة المصرية خارج الحدود تعرض منتخب الجمباز إلى فضيحة مدوية بعد القبض على بعثة منتخب الإيقاعى عقب المشاركة بالبطولة الأفريقية بناميبيا لمحاولتهم الهروب من الفندق بدون دفع تكاليف الإقامة وتم القبض عليها قبل 60 كيلو متراً من مطار ناميبيا، جاء القبض على البعثة بعد تلقى الشرطة بلاغًا من أحد الفنادق يفيد هروبها قبل أن تسدد مديونية الإقامة. وبدلاً من الحديث عن الإنجاز، تحولت دفة الحوارات إلى الفضيحة والمتسبب فيها، خاصة بعد أن أصدر حسن صقر قرارًا بحل مجلس اتحاد الجمباز، بعد تصريحات مسئولى البعثة عن السفر بدون ميزانية كافية اعتقادًا بأن الإقامة كاملة، والتقرير الذى أعده مسئولو وزارة الخارجية حول الواقعة، إلا أن رئيس الاتحاد حصل على حكم من القضاء الإدارى بالعودة إلى الاتحاد بعد مشوار طويل بساحات المحاكم.



بعثة الاثقال بالمطار
بعثة الاثقال بالمطار


لاعبو الأثقال يفترشون الأرض
لاعبو الأثقال يفترشون الأرض


عمرو السعيد
عمرو السعيد


	فتح الله مدرب كرم جابر فى انتظار فك الاحتجاز
فتح الله مدرب كرم جابر فى انتظار فك الاحتجاز


على السرجانى
على السرجانى


استغاثة كرم جابر بوزير الرياضة
استغاثة كرم جابر بوزير الرياضة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة