شقيقان يذبحان "قهوجى" داخل مقهى بالمقطم

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 06:23 ص
شقيقان يذبحان "قهوجى" داخل مقهى بالمقطم صورة أرشيفية
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انهال شقيقان طعنا بالسكاكين على عامل بمقهى، فور الانتهاء من عمله وقبل مغادرته المقهى، الذى يعمل به بمنطقة المقطم، أمام أعين المارة والحضور، مما أثار الرعب والفزع لدى الجميع وتركا الأسلحة البيضاء فى محل الجريمة ولاذا بالفرار .

المشهد الدموى القاتل أسسه رعاة الثأر والقبلية والعصبية، بسبب مشاجرة قديمة راح ضحيتها 7 أفراد من عائلتين منذ 4 سنوات، فالثأر لا يموت أبدا مهما مرت السنوات بأعراف وقوانين الصعيد، حيث جاب المتهمان وبرفقتهما أعمامهما مناطق عديدة بالقاهرة منذ سنوات بحثا عن الضحية ليقتلاه، ويأخذان بثأرهما منه على مرأى ومسمع من الجميع.

وكشفت تحقيقات نيابة المقطم أن هناك خلافات قديمة ومشاجرات بين عائلتين بمحافظة بنى سويف منذ نحو 4 سنوات، حيث قتل 7 من أفراد العائلتين، فيما تمكن الضحية من الهرب للتخفى بالعمل فى مقهى بمنطقة المقطم جنوب القاهرة هربا من الثأر.

وأضافت التحقيقات أن أنصار العائلة الأخرى تبحث عنه منذ وقوع المشاجرة الأولى، وأن المجنى عليه "محيى.م" يعمل فى المقهى، حيث حضر المتهمان وأعمامهما اللذين اننتظرا فور انتهاء عمله، وأثناء نزوله من المقهى انقض عليه اثنان وطعناه عدة طعنات بالجسد أمام الحضور ولاذا بالفرار.

وأكد صاحب المقهى فى شهادته أنه رأى الجناة الأربعة يترددون على المقهى فى غياب الضحية، ويقومون بمراقبته، حتى أنه شاهدهم وقت وقوع الحادث، حيث رأى المتهمين الأصليين وأعمامهما ينتظرونه بالخارج.

وأكدت تحريات المباحث صحة أقواله، حيث أثبتت التحريات أن أعمام المتهمين هم وراء انتقام الجناة من المجنى عليه القهوجى أخذا بالثأر، وألقى القبض على اثنين منهما، وجار ضبط وإحضار المتهمين الشقيقين الهاربين.

وقد استعمت النيابة إلى أقوال الزبائن المتواجدين على المقهى، والذين أقروا جميعهم بمشاهدة الجريمة، وأكدوا أن أعمام الشقيقين كانا حاضرين وحرضوهما على القتل، وأنهم حاولوا نقل الضحية إلى المستشفى إلاّ أنه فارق الحياة قبل وصولهم، بعدما غرق فى بركة من الدماء ملأت أرضية المقهى فى مشهد دموى تدمى له القلوب وتدمع له العيون .

فيما أنكر أعمام الشقيقين تهمة تحريضهما على القتل معترفين على الشقيقين أولاد إخوانهم بأنهم وراء ارتكاب جريمة القتل، وأضافوا فى اعترافاتهم بأن القتلة ترددوا عليهما للاختباء عندهما فى منازلهم فور ارتكاب الجريمة بساعات إلا أنهم رفضوا طلبهما وقاموا بطردهما خارج المنزل، مؤكدين أنهم لا يعلمون مكان اختباءهما.

وقد أمرت نيابة المقطم برئاسة المستشار عمرو شريف، رئيس النيابة، بحبس أعمام المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحريض على القتل أخذا بالثأر، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار الشقيقين الهاربين، وتم تحريز أدوات القتل، وإرسالها إلى المعمل الجنائى لرفع بصمات المتهمين.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة