برنامج الأغذية العالمى يطلق حملة لجمع 64مليون دولار للاجئين السوريين

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 07:31 م
برنامج الأغذية العالمى يطلق حملة لجمع 64مليون دولار للاجئين السوريين أرشيفية للوضع فى سوريا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة حملة طموحة مدتها 72 ساعة لجمع 64 مليون دولار من أجل العودة الى توزيع قسائم الغذاء على اللاجئين السوريين في شهر ديسمبر الجاري وذلك بعد أن اضطر لتعليق مساعداته الغذائية لنحو 7ر1 مليون لاجئ سورى.

وتدعو الحملة الجماهير إلي التبرع بدولار أميركي واحد من أجل المساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي للاجئين السوريين.

وذكر بيان وزعه مكتب البرنامج بالقاهرة اليوم أن البرنامج اضطر منذ يومين إلي تعليق عملية توزيع القسائم الغذائية للاجئين السوريين في كل من الأردن ولبنان وتركيا ومصر، مما سيؤثر على ما 1.7 مليون شخص.

وأضاف أن اللاجئين يستخدمون القسائم الإلكترونية – التي عادة ما تصل قيمتها إلى حوالي 30 دولاراً لكل فرد من أفراد الأسرة شهرياً – لشراء المواد الغذائية من المتاجر المحلي و من دون هذه القسائم الغذائية قد تعاني العديد من الأسر من الجوع كما أن عواقب وقف هذه المساعدات سيكون قاسياً فيما هم يتحضرون لمواجهة شتاء قارس.

وأفاد البيان بأن البرنامج يحتاج إلي مبلغ إجمالي قدره 64 مليون دولار للعودة الى برنامج توزيع القسائم خلال شهر ديسمبر الجاري، وإذا وصل التمويل خلال هذا الشهر، فسيقوم البرنامج باستئناف المساعدات فوراً مشيرا إلي أن البرنامج نجح منذ اندلاع الصراع عام 2011 فى سوريا وبالرغم من القتال وعوائق الوصول الى بعض المناطق في تلبية الاحتياجات الغذائية للملايين من النازحين داخل سوريا ولـ 8ر1 مليون لاجئ في الدول المجاورة في كل من لبنان والأردن وتركيا والعراق ومصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة