ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتمانى لاقتصاد إيطاليا

السبت، 06 ديسمبر 2014 09:56 ص
ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتمانى لاقتصاد إيطاليا مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتمانى، الجمعة، خفض تصنيف الاقتصاد الإيطالى بمقدار نقطة واحدة من بى بى بى إلى بى بى بى سالب بسبب توقعات معدل النمو المنخفض مع تضخم معدل الدين العام.

كانت إيطاليا قد عانت من فترة ركود اقتصادى غير مسبوقة، حيث بدأت منذ 3 سنوات، كما أنها تعانى من أحد أعلى معدلات الدين العام فى الدول الصناعية، حيث يبلغ معدل الدين العام لإيطاليا أكثر من 130% من إجمالى الناتج المحلى.

وذكرت ستاندرد أند بورز "فى رأينا الآفاق الضعيفة لكل من الاقتصاد الحقيقى والاقتصاد الاسمى لإيطاليا تدمر آليات خفض الدين العام بأكثر مما كنا نتوقع فى تقرير 6 يونيو 2014".

وأضافت "الآن نتوقع أن يصل الدين العام للحكومة الإيطالية 256.2 تريليون دولار بحلول نهاية 2017 وهو ما يزيد بمقدار 80 مليار دولار عن تقديرات يونيو".

وقالت "وفقا لمعاييرنا فإن مثل هذه الزيادة الكبيرة فى الدين مع النمو المنخفض المستمر وتلاشى التنافسية، لا تتناسب مع تصنيف بى. بى. بى".

وهذا القرار من جانب ستاندرد أند بورز يمثل ضربة لحكومة رئيس الوزراء ماتيو رينزى التى تكافح من أجل الوفاء بتعهداتها لإنعاش النمو وتحديث الاقتصاد منذ توليها السلطة فى فبراير الماضى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة