مواد البناء تطالب بمنع فرض رسوم على الحديد المستورد لزيادة المنافسة

الثلاثاء، 10 يونيو 2014 11:22 ص
مواد البناء تطالب بمنع فرض رسوم على الحديد المستورد لزيادة المنافسة صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شريف جودة عضو شعبة مواد البناء، أن أسعار بيع حديد التسليح تباع فى الاسواق بأقل من السعر المعلن من الشركات لشهر يونيو الجارى، لافتا الى أن الشركات أعلنت تثبيت أسعارها عند 5100 جنيها للمستهلك، و4900 جنيها تسليم أرض المصنع .

إلا أن الاسعار المتداولة للمستهلك تقدر بـ 4900 جنيها لطن الحديد ، وذلك نتيجة توقف عمليات الرواج التجارى وتعرض تجار التجزئة والوكلاء لخسائر وقف الاقبال ، مشيرا إلى أن السبب فى تداول الحديد للمواطنين بسعر المصنع يأتى نتيجة التسعير الخاطىء من الشركات لشهر يونيو ، والتى قامت بتثبيت أسعارها فى حين أن وضع السوق يتطلب تخفيض الاسعار .

وأشار جودة فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " ، إلى أن اقتراب دخول شهر رمضان أدى الى ركود كبير فى سوق مواد البناء وتتضمنها سوق الحديد ، حيث تتوقف معظم المشروعات العقارية وعمليات البناء خلال هذا الشهر ، لتوجة العمال الى قضائه مع زويهم فى مختلف المحافظات .

وعلى جانب أخر رفض جودة فرض رسوم حماية على الحديد التركى المستورد بسبب رفع الدعم عن الطاقة لمصانع الحديد والتى من المقرر تطبيقة فى الموازنة الجديدة للعام المالى الشهر المقبل ، لافتا إلى ضرورة ترك الاسواق للمنافسة الجيدة بين المنتج محليا والمستورد ، وحتى لا تتكرر أزمة إحتكار الشركات للاسواق ، وتتسبب فى إرتفاع الاسعار .

وتابع ، أن حجم الحديد التركى الذى يدخل السوق المحلية ضئيل جدا ، كما أن كميات الاستيراد متباعدة فى حجمها ، ولا تؤثر على الانتاج المحلى .













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة