الفريق مهاب مميش لـ"السادة المحترمون": قناة السويس وديعة الأجداد للأبناء والأحفاد.. وحفر القناة الجديدة مشروع القرن الـ21.. ومنذ الإعلان عن المشروع ارتفع تصنيف القناة عالمياً

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 03:13 ص
الفريق مهاب مميش لـ"السادة المحترمون": قناة السويس وديعة الأجداد للأبناء والأحفاد.. وحفر القناة الجديدة مشروع القرن الـ21.. ومنذ الإعلان عن المشروع ارتفع تصنيف القناة عالمياً الفريق مهاب مميش
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش، رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، إن هيئة قناة السويس قامت بحسابات دقيقة هندسيا وإدارياً وفنياً لمشروع حفر القناة الجديدة الأمر الذى يوفر عملة صعبة للبلاد من خلال عبور السفن العملاقة وسرعة العمل فيها، خاصة أن طول فترة انتظار عبور السفن خلال الفترة الماضية أدى إلى تفكير بعض الدول فى إنشاء قنوات بديلة فى المنطقة.

وأضاف "مميش"، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على قناة "أون تى فى" مباشر، أنه منذ الإعلان عن المشروع ارتفع تصنيف القناة عالمياً، قائلاً: "عندما عرضت على الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع رحب به وطلب تعاون هيئة قناة السويس مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من أجل دراسة المشروع وبعد ذلك قال لى ربنا يوفقك وشد حيلك".

ولفت رئيس مجلس إدارة هيئة قناة السويس، إلى أن حفر قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية فى محيطها يعد المشروع القومى للقرن الحادى والعشرين، ويجب على كافة المصريين الالتفاف حوله من أجل تنفيذه وضمان استمرار خيراته للأجيال القادمة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على النظرة المستقبلية للبلاد والتى فقدنها خلال فترة معينة.

وأكد أن هناك 5 موانئ موجودة فى مشروع قناة السويس الجديدة، وهى شرق وغرب بورسعيد والعريش والعين السخنة والأدبية تستطيع أن تنقل البلاد نقلة حضارية كبرى، خاصة وإنها تقع فى مكان عبقرى يفصل قارتى آسيا وأفريقيا.

واستطرد قائلاً: "مصر تمتلك مكانا عبقريا ولابد من استغلاله لخلق كيان لوجيستى واقتصادى عالمى يواكب التطورات العالمية حفاظاً على حق الأجيال القادمة فيه وعدم إهماله حتى تفقد القناة مكانتها كأكبر مجرى ملاحى عالمى".

وتابع "مميش" قائلاً: إن قناة السويس حفرها أجدادنا المصريون بسواعدهم وأظافرهم، وأنا بعتبرها وديعة الأجداد للأبناء والأحفاد، مشدداً على أن المصريين أقوياء وقادرون على التحدى، وبما أن الفترة المقبلة تعد تحدياً فى تاريخ البلاد سيتم تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة فى غضون 12 شهرا.

مشدداً على أنه تم حساب كل ذرة رمل ونقطة مياه فى مشروع حفر قناة السويس الجديدة قبل عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسى، من خلال خبرات مصرية، ولم نستعن بأى من الشركات الأجنبية فى ذلك.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة