عضو بالبحوث الإسلامية:ما قاله إلياس رحبانى إن الموسيقى ولدت مع الله "كفر"

الأحد، 14 سبتمبر 2014 08:56 م
عضو بالبحوث الإسلامية:ما قاله إلياس رحبانى إن الموسيقى ولدت مع الله "كفر" إلياس الرحبانى عضو لجنة التحكيم بستار أكاديمى 10
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حامد أبو طالب، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن ما ذكره إلياس الرحبانى، عضو لجنة التحكيم بستار أكاديمى 10، وقوله "إن الموسيقى ولدت مع وجود الله"، هو كلام مرفوض جملة وتفصيلا لأنه يعنى الكفر.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه من وجه نظرى أن كلامه هذا يناقض القرآن فى إشارة صحيحة على أن الله مولود مع أن القرآن يقول (لم يلد ولم يولد)، ومن يعتقد غير ذلك يكون كافرا كما يجعل الموسيقى فى حجم الله، وأن الموسيقى تمجد كما يمجد وهذا أيضا كفر، مناشدا القائمين على القنوات ألّا يأتوا بأشرطة من لبنان دون مراجعتها.

وكان قد قال إلياس الرحبانى، عضو لجنة التحكيم بستار أكاديمى 10، المذاع على قناة "سى بى سى": "إن الله خلق الموسيقى، يعنى الله والموسيقى توأمان"، وهو يشير بإصبعيه السبابة والإبهام، على حد توصيفه.

وأضاف الرحبانى فى كلمته فى افتتاح الموسم العاشر من برنامج "ستار أكاديمى" على فضائية سى بى سى مساء يوم الخميس، قائلا "لأن الموسيقى ولدت مع وجود الله.. وأن تشغيل الأم للموسيقى يؤثر بالإيجاب على الطفل الذى لم يولد بعد وما زال فى أحشائها.

وتابع الدكتور حامد أبو طالب أن ما صدر عن إلياس رحبانى من تمجيده للموسيقى وما تلفظ به فى الفيديو الذى تم بثّه على اليوتيوب هذا الكلام مرفوضا جملة وتفصيلا فى لبنان أو فى غير لبنان، ويذيعونها بدون مراجعة بل عليهم أن يراجعوا المادة التى يحتوى عليها الشريط ويطمئن على أنها لا تصطدم مع عقيدتنا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة