"ديلى ميل": النساء المصابات بأمراض عقلية أكثر عرضة للاغتصاب

الإثنين، 08 سبتمبر 2014 05:04 م
"ديلى ميل": النساء المصابات بأمراض عقلية أكثر عرضة للاغتصاب 40% من النساء المصابات بأمراض عقلية تعرضن للاعتداء الجنسى ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف أحدث الأبحاث البريطانية نتائج خطيرة ومذهلة عن تعرض النساء المريضات بمرض عقلى للعنف، حيث أفاد بأن 40% من النساء المصابات بأمراض عقلية كن ضحايا للاعتداء الجنسى.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن الباحثين فى جامعة سنترال وجامعة كينجز كوليدج بلندن، وجدوا أن النساء المصابات بأمراض عقلية أكثر عرضة خمس مرات للاغتصاب وثلاث مرات لخطر العنف المنزلى.

وأظهرت الأبحاث أن ذوى الأمراض النفسية هن الأكثر عرضة لخطر الوقوع ضحية لبعض الأشكال الأكثر ضررًا من العنف، كما وجدت أن أكثر من نصف المعتدى عليهن قد حاولن الانتحار نتيجة لذلك.

وقالت الدكتورة هند خليفة، الباحثة الرئيسية، إن عدد ضحايا الاغتصاب بين النساء المصابين بمرض عقلى مذهل، والمرضى قد تفوت فرص الحصول على الدعم المتخصص.

وذكر التقرير أن تجارب العنف قد ساهمت فى ظهور المرض العقلى.

واستندت النتائج على تحليل 303 مرضى نفسيين كانوا على اتصال مع الخدمات المجتمعية لمدة عام أو أكثر، كان 60% مصابين بالفصام.

وأوضحت خليفة أن المرضى النفسيين الذكور أكثر عرضة 24 مرة للاعتداء الجنسى، من 12% من الذين شملهم الاستطلاع.

وأضاف لويز هوارد، أستاذ الصحة العقلية للمرأة فى كلية كينجز فى لندن، أن هذه الدراسة أظهرت أن المرضى الذين يعانون من مرض عقلى شديد قد ارتفع لديهم خطر الوقوع كضحية للعنف المنزلى والجنسى، وعلى الرغم من قلق الناس حول العنف الذى قد يرتكب من قبل المرضى المصابين بمرض عقلى شديد، فإن الواقع هو أن المرضى فى خطر متزايد للوقوع ضحايا لأكثر أنواع العنف.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة