وزارة الدفاع الأذربيجانية: أرمينيا تحاول جرنا لحرب جديدة

الأربعاء، 28 يناير 2015 06:44 م
وزارة الدفاع الأذربيجانية: أرمينيا تحاول جرنا لحرب جديدة مظاهرات فى اذربيجان أرشيفية
كتب عمر عبدالعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، فى بيان اليوم الأربعاء، إن وحدات الاحتلال الأرمينى الموجودة على إقليم قراباغ الجبلى الأذربيجانى المحتل، قد لجأت إلى أعمال تخريبية جديدة أكثر عدوانًا وبشاعة من المرات السابقة، وذلك فى فترة زمنية قليلة، فيما أرجعت السبب وراء ذلك إلى الفشل المستمر التى تتكبده القوات الأرمينية فى كل مره تخترق فيها وقف إطلاق النار.

وبحسب بيان الدفاع، قد شهد يناير الحالى مقتل 17 جنديًا وإصابة أكثر من 20 من القوات الأرمينية، بينما ضربت تشكيلات الدفاع الأذربيجانى أمثلة الشجاعة والاستبسال فى قتالات غير مساوية دارت بينه وبين العدو المعتدى، إلا أن ثلاثة جنود أذربيجانيين استشهدوا خلال التصدى لهجمات الاحتلال الأرمينى.


وأفاد البيان أن تشكيلات الاحتلال الأرمينى واصلت انتهاك نظام وقف إطلاق النار بمختلف اتجاهات الخط الفاصل خلال اليوم الماضى 126 انتهاكا، وذلك باللجوء إلى استخدام الرشاشات كبيرة العيار وقاذفات الألغام والقنابل اليدوية.

وقال حكمة حاجييف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، إن كل المسئولية تقع على عاتق أرمينيا لتصاعد حدة التوتر بصفتها دولة ما برحت تمارس الاعتداء والاحتلال الفعلى ضد جمهورية أذربيجان بخلاف معايير ومبادئ الحقوق الدولى ونظام الأمم المتحدة، فيما أشار إلى ضرورة سحب قوات الاحتلال الأرمينى من أراضى أذربيجان المحتلة بالدرجة للوصول إلى حل حقيقى للنزاع القائم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة