فريق جامعتى القاهرة وعين شمس يفوز بالبرونزية فى مسابقة للهندسة الوراثية

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 01:57 م
فريق جامعتى القاهرة وعين شمس يفوز بالبرونزية فى مسابقة للهندسة الوراثية الفريق الفائز
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، فوز فريق طلابى من جامعتى القاهرة وعين شمس بالميدالية البرونزية والمركز الثالث فى أول مشاركة طلابية لمصر فى مسابقة (IGEM) الدولية لطلاب الجامعات فى الهندسة الوراثية.

وأشار نصار، حسب بيان إعلامى اليوم، إلى أن الفريق الطلابى الذى شارك فى المسابقة العالمية تساوى مع فريق جامعةMIT الأمريكية المنظمة للمسابقة التى تسعى للتعليم والتنافس والمشاركة بين الفرق الطلابية من مختلف أنحاء العالم .

واشترك فى فعاليات المسابقة، التى جرت خلال الفترة من 24 إلى 28 سبتمبر الماضى، كما قالت الدكتورة سلوى فاروق ثابت من فريق الإشراف بعلوم القاهرة، فرق طلابية من 30 دولة فى آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأفريقيا.

ومثل مصر فى فعاليات المسابقة، طلاب من جامعتى القاهرة وعين شمس، وعمل الفريق فى مصر ثم سافر مجموعة منهم ليمثل الفريق فى بوسطن لعرض تجربة الفريق المصرى.

وأشرف على الفريق الدكتورة سلوى فاروق ثابت من علوم القاهرة، والدكتور ماجد غنيمة من هندسة عين شمس، والدكتور محمد زعزوع من طب عين شمس، وقدمت جامعتا القاهرة وعين شمس وبرنامج البيوتكنولوجى بكلية علوم القاهرة الدعم والتمويل المادى لسفر الفريق ورعايته وتوفير المعامل وأجهزة التجارب.

وتضمنت المسابقة 3 برامج هى برنامج المسابقة للطلاب المهتمين بمجال الهندسة الوراثية، وبرنامج المعمل الذى يهدف إلى استخدام أقل الموارد المتاحة لإجراء بحث علمى، بالإضافة إلى برنامج تجميع الأجزاء الذى يهدف لإنشاء جهاز بيولوجى تم تجميعه من أجزاء صغيرة فى المكتبة البيولوجية.

ومثل الفريق المصرى الطلاب: "آية محمود ورضوى رؤوف من كلية علوم جامعة القاهرة، ونورا أبو الحسن من كلية طب قصر العينى، ويمنى غريب وخالد محيى ومصطفى الطبلى ومحمد موسى ومحمد فتحى ويوسف الشافعى من طب عين شمس، ومحمد معتز ومحمد أنور ويارا عصام من هندسة عين شمس، ورنا سعد من كلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس، بينما الفريق الذى سافر إلى بوسطن ليمثل مصر فى المسابقة، هم آية محمود من علوم القاهرة، ونورا أبو الحسن من طب القاهرة، ومحمد معتز من هندسة عين شمس".


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة