بلاها لانشون وسوسيس..سر الصحة مع أشهر 5 ساندوتشات مدرسية لأهالينا زمان

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 06:42 م
بلاها لانشون وسوسيس..سر الصحة مع أشهر 5 ساندوتشات مدرسية لأهالينا زمان ساندوتشات – صورة ارشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صحة وقوة وعمر مديد، مميزات خطفها من جيلنا للأسف ساندوتشات اللانشون والبسطرمة والسوسيس، التى تسبب السرطان وتقصف عمر أولادنا بالسموم التى تملؤها، والحل ؟ ماذا يجب علينا أن نفعل ؟، الإجابة هى العودة إلى الماضى حيث كان لكل ساندوتش مدرسى معنى وطعم وفائدة مختلفة، ومن هذا المنطلق نستعرض بالصور أجمل 5 ساندوتشات مفيدة من زمن الأكل الجميل، كالآتى:

قشطة بالعسل:


مع فوائد القشطة المذهلة والعسل، كان الآباء فى الستينيات والسبعينيات يصرون على تحصين أطفالهم بهذا الساندوتش المتين، الذى يعطيهم طاقة وصحة وطعما جميلا فى الوقت نفسه.
اليوم السابع -10 -2015

مورتة :


بعد تذوب السمنة البلدى فى البيوت، كان الأطفال يتسابقون للحصول على المورتة وأكلها بالملعقة أو داخل نصف رغيف من الخبز البلدى الساخن القادم من التو من الفرن.
اليوم السابع -10 -2015

البيض بالجنبة :


أو ساندوتش الأبطال، كما كان يسميه جيل السبعينيات، الذى يجمع بين البروتين فى أكبر صوره متمثل فى البيض والجبن الأبيض الغنى بالكالسيوم.
اليوم السابع -10 -2015

بلح عجوة :


وهو الحلو فى مدارس مصر كلها، حيث كان الأطفال المصريون قديما يتلذذون بطعم البلح الغارق فى السمن، والذى يذوب فى الفم ليعطيك ساندوتش حديدى ولا أطعم.
اليوم السابع -10 -2015

الجبنة بالقوطة :


أخيراً وليس آخراً، ساندوتش الجبن بالقوطة، الساندوتش الرسمى فى كافة المدارس المصرية، وهو اختراع فى حد ذاته، وأفضل 1000 مرة من ساندوتشات اللانشون والسوسيس والبرجر المدمرة لصحة الأطفال.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة