بالصور.. كوارث انهيار عقارات الإسكندرية عرض مستمر.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين فى انهيار عقار بمنطقة أبو قير.. إنقاذ 9 مواطنين من تحت الأنقاض.. والمحافظة تصرف 5 آلاف جنيه لأسر المتضررين

الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 12:01 م
بالصور..  كوارث انهيار عقارات الإسكندرية عرض مستمر.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين فى انهيار عقار بمنطقة أبو قير.. إنقاذ 9 مواطنين من تحت الأنقاض.. والمحافظة تصرف 5 آلاف جنيه لأسر المتضررين عقار الإسكندرية المنهار
الإسكندرية -جاكلين منير - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية كارثة جديدة بعد الكارثة التى خلفتها موجة الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المحافظة قبل أيام، ومع هطول الأمطار مرة أخرى صباح اليوم، انهار عقاران أحدهما خالٍ من السكان، والآخر راح ضحيته 3 قتلى، بينهم طفلة 4 سنوات، وأصيب 9 آخرين.



اليوم السابع -10 -2015
ففى منطقة أبو قير شرق الإسكندرية لم يستطع أحد العقارات الصمود بمواجهة الأمطار وانهار كليًا على ساكنيه، مما أدى إلى وفاة 3 وإصابة 9 تم انتشالهم من تحت الأنقاض، بينهم طفلة 4 سنوات.

تلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، بلاغًا يفيد بانهيار عقار بالإسكندرية. انتقلت قيادات المديرية واللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد محمد هندى، رئيس المباحث، وتبين أن العقار بشارع الإمام مالك بمنطقة أبى قير شرق المحافظة، ومكون من 5 طوابق مشغول بالسكان، وهو مبنى قديم منذ عام 1960 ومع سقوط الأمطار الغزيرة بدأ فى الانهيار.
اليوم السابع -10 -2015
وتمكنت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية من انتشال الضحايا من تحت العقار المنهار، حيث أبلغ الأهالى عن تواجد طفلة تحت الأنقاض.



وحصل "اليوم السابع" على أسماء المتوفين فى العقار المنهار وهم كل من: "ليلى على حسن، 49 سنة، وهناء نصير، 38 سنة، وجنة إبراهيم حسن 4 سنوات". والمصابون هم: "عزيزة محمد، 40 سنة، وإبراهيم حسن محمود، 32 سنة، وشهد إبراهيم حسن، 4 سنوات، وحسن إبراهيم حسن، 5 سنوات، وسما إبراهيم، 7 سنوات، وعادل سعيد، 12 سنة، وسماح سعيد أحمد، 17 سنة، وسعيد أحمد سليمان، 56 سنة، والطفلة هنا 4 سنوات"، وتم نقلهم إلى المستشقى لتلقى العلاج.

وانتقل فريق من أعضاء نيابة شرق الإسكندرية، برئاسة المستشار عمر سليم، إلى موقع الانهيار للمعاينة وسؤال شهود العيان حول الواقعة. وانتدبت النيابة لجنة فنية من كلية الهندسة للوقوف على أسباب انهيار العقارات، وطلب ملفاتهم من الحى، وسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

من جانبه، أكد اللواء عادل سلامة، رئيس حى المنتزه ثانى بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن انهيار عقار اليوم بمنطقة أبو قير شرق الإسكندرية، أسفر عن وفاة 3 أشخاص، وهو عقار آيل للسقوط وله رخصة بناء قديمة، ومكون من 5 طوابق ويقطنه 11 شخصًا، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالحى وقوات الأمن والحماية المدنية انتقلت إلى المكان فور وقوع الكارثة.

اليوم السابع -10 -2015

وقال شهود عيان من أهالى المنطقة لـ"اليوم السابع"، إن العقار انهار فى الساعة السادسة صباحًا، ويوجد به حوالى 12 شخصًا، وأشاروا إلى أن الطفلة "هنا" ابنة سيدة تعمل بائعة بطاطا بالمنطقة كانت تقطن فى الشقة مع زوجها و3 أطفال، تم استخراجهم من تحت الأنقاض ما بين قتيل ومصاب.

اليوم السابع -10 -2015

وانتقلت الدكتورة سعاد الخولى، القائم بأعمال محافظ الإسكندرية، إلى موقع عقار أبو قير. وقالت "الخولى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المحافظة قررت صرف خمسة آلاف جنيه لكل أسرة متضررة سواء وفيات أو مصابين، مشيرة إلى أن العقار كان آيلا للسقوط وهو مكون من 3 طوابق ويقطن به 12 شخصا، وتم استخراج 9 مصابين ونقلهم لمستشفى أبو قير العام لتلقى العلاج اللازم.

يأتى ذلك فيما انهار عقار آخر بدائرة قسم شرطة باب شرق، بسبب الأمطار الغزيرة دون وقوع إصابات، حيث تلقى اللواء أحمد عبد الجليل حجازى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية بلاغاً، يفيد بانهيار عقار قديم بدائرة قسم شرطة باب شرق. بالانتقال والفحص، تبين أن العقار قديم ومتهالك وخالٍ من السكان، وانهار بسبب هطول الأمطار الغزيرة، وتم رفع الأنقاض وتسهيل حركة المرور.

اليوم السابع -10 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة