دليلك الكامل لتنضيفة الأسبوع.. عشان تعرفى تستمتعى بوقتك

السبت، 31 أكتوبر 2015 11:01 ص
دليلك الكامل لتنضيفة الأسبوع.. عشان تعرفى تستمتعى بوقتك أدوات تنظيف
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تنضيفة الأسبوع" حمل ثقيل على ظهر المرأة العاملة، التى تنتظر يوم الإجازة كل أسبوع على "أحر من الجمر"، فقط لتحصل على قسط من الراحة، وتفعل ما حرمت منه طوال الأسبوع الماضى، هذا الحلم الوردى يتبدد أمام العائق الأكبر وهو تنظيف البيت وإعادة الأشياء إلى أماكنها، والتخلص من الأتربة التى طالت الأثاث على مدار أسبوع كامل، كل هذا يحرمها من الاستمتاع بوقتها فى هذا اليوم، ولكنها من الممكن أن تفعل ذلك فى حالة تنظيم الوقت وإعادة جدولة كل هذه الأمور، فإذا كنتِ تعانى من أزمة فى تنظيم الوقت يوم الإجازة، فنقدم إليكِ دليلا كاملا لـ"تنضيفة الأسبوع".

المطبخ


البداية يجب أن تكون من أكثر الأماكن اتساخًا فيه، وهو "البوتاجاز" الممتلئ بالشحوم والزيوت، فمن الأفضل أن تبدأ مشوارك فى التنظيف من هذه النقطة، أما الشىء الثانى فهو "الحوض" فبعد أن تنتهى من تنظيف الحوض، من الأطباق، عليكِ أن تبدأِ رحلتكِ معه فى تنظيف الحوض نفسه وتطهيره من الجراثيم التى قد تكون سببا فى إصابتكم بالأمراض، ومن ثم بعد ذلك عليكِ تنظيف الأرضية بشكل جيد، وتطهيرها عن طريق استخدام "الديتول".

المرحاض


عصير الليمون مع الخل، خليط جيد يمكن الاستعانة به فى تنظيف "الدش"، وكذلك "خلاطات المياه"، لأنه يعمل على تطهيرها بشكل جيد، كما يخلصها من الصدأ.

الخطوة الثانية التى يجب التركيز عليها، فهى غسل المرحاض جيداً مع الماء الساخن والمنظفات التى تخلصه من البقع الصفراء، وتجعله أكثر نظافة، أما فى الخطوة الثالثة فمن الضرورى أن تقومِ بغسل الحوض، ومن ثم تنظيف الأرضية.

غرفة النوم


البداية يجب أن تكون من "السرير"، ابدئى بتنظيفه، وتغير المفروشات المتعلقة به، والتخلص من الأتربة العالقة به، الخطوة الثانية الهامة، فهى إعادة ترتيب الأدراج الممتلئة بالأشياء التى لم تعدِ تحتاجين إليها، ومن ثم ترتيب الأرفف باقى الأشياء الموجودة فى الغرفة، وفى النهاية تنظيف الأرضية ومسحها بالمواد المنظفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة