السلطات العراقية تفرض إجراءات أمنية مشددة لتأمين الزائرين المتوجهين لكربلاء

السبت، 28 نوفمبر 2015 11:30 م
السلطات العراقية تفرض إجراءات أمنية مشددة لتأمين الزائرين المتوجهين لكربلاء احتفال دينى بمدينة كربلاء-أرشيفية
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار العراق



شدد وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان ، على ضرورة تسهيل وتسريع إجراءات دخول الزائرين الوافدين عبر مطار النجف والمطارات والمنافذ البرية العراقية إلى مدينة كربلاء بمناسبة ذكرى "أربعينية الحسين".

وفرضت السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة لتأمين الزائرين من جنسيات مختلفة المتوجهين لكربلاء ، فيما انتشرت آلاف المواكب على الطرق المؤدية إلى محافظة كربلاء لإيواء الزائرين وتقديم الأطعمة والخدمات لهم.

وتفقد الغبان ، يرافقه مدير الجنسية العامة بالداخلية العراقية ومحافظ النجف ، مطار النجف جنوبى العراق واطلع على الإجراءات الخاصة بالقادمين من دول العالم الإسلامى لزيارة مرقد الإمام الحسين فى كربلاء ، ووجه بتقديم أفضل الخدمات للزائرين وتذليل العقبات التى قد يواجهونها.

وأشار المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن إلى أن نحو مليونى زائر عربى وأجنبى وصلوا العراق للمشاركة فى ذكرى أربعينية الحسين ، وتوقع أن يبلغ عدد الزوار من خارج العراق ثلاثة ملايين خلال الأيام المقبلة عبر منافذ البصرة والعمارة وواسط البرية ومطارات النجف والبصرة وبغداد.

يذكر أن يوم "أربعينية الحسين" يحتفل به الشيعة حزنا على استشهاد الإمام الحسين بن على بن أبى طالب فى معركة "الطف" بكربلاء فى العاشر من شهر محرم سنة 61 هجرية ، ويعتبر من أهم مناسبات الشيعة حيث تخرج مواكب العزاء ويتوافد مئات الآلاف من الزوار من أنحاء العراق ومن خارجه لزيارة مرقد الحسين بكربلاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة