الآسيوى يضاعف مكافآت دورى الأبطال وكأس الاتحاد

الخميس، 10 ديسمبر 2015 01:49 م
الآسيوى يضاعف مكافآت دورى الأبطال وكأس الاتحاد الشيخ سلمان بن ابراهيم رئيس الاتحاد الاسيوى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الآسيوى لكرة القدم عن مضاعفة قيمة الجائزة المالية لبطل دورى أبطال آسيا من 5ر1 مليون دولار إلى 3 ملايين دولار، فى حين ارتفعت قيمة جائزة بطل كأس الاتحاد الآسيوى من 350 ألف دولار هذا العام إلى واحد مليون دولار عام .2016

وجاء رفع قيمة الجوائز المالية بعد الحصول على موافقة المكتب التنفيذى فى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم خلال الاجتماع الذى عقد يوم 27 نوفمبر فى نيودلهى.

وقال داتو ويندسور أمين عام الاتحاد الآسيوى لكرة القدم خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة ببطولات الأندية يوم الخميس فى العاصمة الماليزية كوالالمبور: زيادة قيمة الجوائز المالية فى دورى أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوى سيرفع من قيمة هذه البطولات، هذا تحفيز كبير واستثمار فى مستقبل كرة القدم الآسيوية على صعيد الأندية، وسيزيد من قوة المنافسة على لقب البطولتين.

وبحسب القرار فإن قيمة الجوائز المالية فى دورى أبطال آسيا ارتفعت بما يعادل 5ر3 مليون دولار مقارنة بالسنوات السابقة، حيث يحصل الفائز باللقب على 3 ملايين دولار مقابل 5ر1 مليون دولار للوصيف، فى حين يحصل الفريقان المتأهلان للدور قبل النهائى على مبلغ 200 ألف دولار لكل منهما.

ويحصل الفريق المتأهل إلى دور الثمانية فى دورى أبطال آسيا على 120 ألف دولار يما يحصل المتأهل لدور الستة عشر على 80 ألف دولار.

أما فى كأس الاتحاد الآسيوي، فقد أصبحت قيمة الجوائز المالية 1ر2 مليون دولار، بارتفاع 5ر1 مليون دولار، فيحصل البطل على واحد مليون دولار، مقابل 500 ألف دولار للوصيف.

ويحصل الفريق المتأهل للمربع الذهبى بكأس الاتحاد الآسيوى على 40 الف دولار مقابل 25 ألف دولار للتأهل لدور الثمانية و15 ألف دولار للتأهل إلى دور الستة عشر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة