مستشار وزير السياحة يكشف تفاصيل مبادرة "السياحة الخضراء" لإنقاذ الفنادق السياحية من "بعبع" ارتفاع أسعار الطاقة.. ويؤكد: نأمل فى تنفيذ المبادرة خلال الربع الأول من 2016 ونستهدف من 6 إلى 10 فنادق

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 09:17 م
مستشار وزير السياحة يكشف تفاصيل مبادرة "السياحة الخضراء" لإنقاذ الفنادق السياحية من "بعبع" ارتفاع أسعار الطاقة.. ويؤكد: نأمل فى تنفيذ المبادرة خلال الربع الأول من 2016 ونستهدف من 6 إلى 10 فنادق شرم الشيخ
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس عماد حسن، مستشار وزير السياحة، تفاصيل مبادرة "السياحة الخضراء" التى تتبناها الوزارة لدعم الفنادق السياحية، للاعتماد على تقنيات جديدة للطاقة تعتمد على توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، فى ظل الأزمة التى يعانيها القطاع من الانخفاض الحاد فى حجم الإشغالات، فضلا عن الارتفاع المتوقع فى أسعار الطاقة، الأمر الذى ينبئ بكارثة حقيقية للقطاع السياحى فى مصر، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف الفنادق السياحية فقط فى محافظات مرسى علم والغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف مستشار وزير السياحة، فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الاثنين، أن الوزارة تأمل فى تنفيذ المبادرة خلال الربع الأول من عام 2016، وتستهدف فى المرحلة الأولى من 6:10 فنادق، مؤكدا أنه سيتم تحديد معايير محددة لاختيار الفنادق التى يتطبق بها هذه المبادرة.

وأوضح أن أبرز هذه المعايير هى حصول الفندق على شهادة النجمة الخضراء، فضلا عن اختيار المناطق السياحية التى ينتج عن تنفيذ المبادرة بها مردود اقتصادى وبيئى للدولة أعلى، خاصة بالمناطق التى يتم الاعتماد على السولار كمصدر للطاقة مثل مدينة مرسى علم.

وتابع أن هناك 18 فندقا حتى الآن تقدمت للمشاركة بهذه المبادرة، موضحا أن الأحداث الراهنة أثرت سلبيا على البدء فى تنفيذ المبادرة على أرض الواقع حتى الآن.

وشرح المهندس عماد حسن المبادرة بأنها عبارة عن مشروع ريادى برأس مال قدره 20 مليونا، فى صورة قرض بدون فوائد تستهدف عدد من 6 إلى 10 فنادق كمرحلة أولية، وذلك لتطبيق مفهوم "السياحة الخضراء"، من خلال وضع نموذج استثمارى لتحفيز الفنادق على استخدام تقنيات كفاءة الطاقة والطاقة الشمسية، مثل الإضاءة عالية الكفاءة "LED"، لمواجهة جهود الدولة لترشيد دعم الطاقة ومواجهة الارتفاعات المتوقعة فى أسعار الطاقة لقطاع الفنادق فى ظل نسب الإشغالات الحالية.

وأشار إلى أن عند نجاح المبادرة سيتم التفكير فى إنشاء صندوق بقيمة 500 مليون جنيه، لاستهداف كل الفنادق السياحية بمختلف محافظات الجمهورية بعدد ألف فندق، لتنفيذ المبادرة بها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة