"ماعت" ينشر أبرز مشاهد اليوم الأول من جولة الإعادة.. استمرار الرشاوى الانتخابية وخرق الصمت أبرز المخالفات..ومشادات بين مندوبى اللجان.. حشد الناخبين واستخدام الأطفال للتأكد من عملية التصويت

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 12:08 ص
"ماعت" ينشر أبرز مشاهد اليوم الأول من جولة الإعادة.. استمرار الرشاوى الانتخابية وخرق الصمت أبرز المخالفات..ومشادات بين مندوبى اللجان.. حشد الناخبين واستخدام الأطفال للتأكد من عملية التصويت جانب من الانتخابات
كتب محمد حجاج – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مرصد الانتخابات البرلمانية بمؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، رصد عملية الاقتراع بالجولة الثانية من المرحلة الثانية التي انطلقت صباح أمس الثلاثاء ، موضحا أنه لم يتلق أى إفادات بحدوث انتهاكات أو تدخلات سلبية من أجهزة الدولة وقوات التأمين المتواجدة أمام اللجان ، كما لم يتلق إفادات بحدوث حالات عنف من شأنها التأثير على العملية الانتخابية.

ورصد متابعو مؤسسة ماعت، بحسب بيان لهم اليوم، العديد من المخالفات التى قام بها المرشحون وأنصارهم بعدد من الدوائر الانتخابية، والتيى كان أبرزها توجيه الناخبين أمام اللجان وحشدهم بوسائل النقل الجماعي وايضا خرق الصمت الانتخابى.

وأوضح أن مدرسة فاطمة الزهراء بـ"منوف- سرس الليان" ، شهدت توجيه الناخبين أمام مقر الاقتراع للمرشح أسامة شرشر والمرشح محمد الهوارى، وشهدت لجان 99 / 100 بمدرسة الزهراء فى ديرب نجم بالشرقية رصد ميكروباص يعمل على حشد الناخبين لصالح المرشح مصطفى السعيد، وتم القبض عليه من قبل قوات التأمين، وترحيله إلي قسم ديرب نجم.

وفى القاهرة بدائرة 15 مايو، حشد أنصار المرشح عمرو الأشقر، الناخبين ونقلهم بالسيارات وتوجيههم بالتصويت لمرشحهم خارج اللجان، وفى دائرة حلوان مدرسة المسلم الصغير ، وجه أنصار المرشح اسماعيل نصر الدين الناخبين خارج اللجان لصالح المرشح.

وفى محافظة كفر الشيخ دائرة سيدي سالم ،بمدرسة التجارة بنات، شهدت اللجنة 104 ، حدث توجيه للناخبين لصالح كلا من "المرشح حسن البحيري"، و"المرشح علي أحمد على".

وفى محافظة بورسعيد دائرة الضواحى بمدرسة بلال بن رباح، رصدت المؤسسة قيام أنصار المرشح الحسينى أبو عمر بنقل جماعى للناخبين وشراء الاصوات مقابل 100 جنية للصوت ، وفى مدرسة مليج الابتدائية مركز شبين الكوم بالمنوفية، رصد مراقبو المركز نقل جماعى للناخبين بسيارات تابعة للمرشح وفيق عزت والمرشح قدرى جعفر، وتوصيلهم لمقر الإقتراع والتوجية بالتصويت لصالحهم .


وفى لجنة 89 : 92 بالمدرسة الثانوية الصناعية بشربين فى الدقهلية، تواجدت سيارات لنقل الناخبين لصالح "المرشح إيهاب السلاب"، و "المرشح فوزي الشرباصي"، وتكاتك عليها ميكرفونات تدعو المواطنين لاختيار "المرشح نصحى البسندلى"، وحدوث مشاداة كلامية بين مؤيدى المرشحين (المرشح إيهاب السلاب، المرشح فوزي الشرباصى، نصحي البسندلى، وحسين خضير).

بينما شهدت مدرسة على ابن أبى طالب، لجنة 45 فى محافظة القليوبية، رصد طفلة تصاحب عدد من المصوتين، وشكوك باستخدامها من قبل أحد المرشحين للدخول مع الناخبات بعد حصولهن على رشوة انتخابية للتحقق من إدلائها بالصوت للمرشح دافع الرشوة، وقام القاضى باكتشاف الأمر بعد دخول أحد الأطفال أكثر من مرة مع بعض الناخبين، وقرر منع دخول الأطفال إلى مقرات الاقتراع تماما.

وأوضحت أنه رغم الاستقرار الأمنى التام فى الغالبية العظمى من اللجان، إلا أنه تم رصد حدوث مشادات بين أنصار المرشحين أمام اللجان وقيام الأمن بالتدخل لفض تلك المشادات، ففى محافظة الدقهلية، دائرة المنزلة والمطرية، بمدرسة المنزلة الفنية المتقدمة،، رصد مراقبو "ماعت"، حدوث مشادة بين أنصار المرشحين "أحمد الحديدي"، و "علاء عساسة"، للتأثير على إرادة الناخبين لاختيار مرشح كل منهم وذلك فى تمام الساعة 4.40 مساءا، وفى محافظة بورسعيد بدائرة الضواحي بمدرسة احمد شوقي الاعدادية بنين ، رصدوا حدوث مشادات بين أنصار المرشحين (سليمان وهدان، الحسيني أبو عمر)، للمزايدة على مقابل الأصوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة