الصحة: إعدام 10 أطنان وضبط 17 طنًا من حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 01:51 م
الصحة: إعدام 10 أطنان وضبط 17 طنًا من حلوى المولد غير صالحة للاستهلاك الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان إعدام 10 أطنان و52 كيلو جرامًا، وضبط 17 طنًا من الحلوى غير الصالحة للاستهلاك الآدمى، خلال الحملات التفتيشية التى قامت بها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة على 2598 مصنعًا ومعرضًا لحلوى المولد النبوى الشريف.

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن الحملات أسفرت عن إيقاف تشغيل 303 منشآت غذائية منها 94 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة، والباقى لعدم وجود ترخيص عمل لها، بالإضافة إلى تحرير 2281 محضرًا لبعضها لعدم توافر الاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى أماكن التداول وأخرى لعدم توافر الاشتراطات الواجب توافرها فى المشتغلين بتداول الأغذية، كما تم سحب 7371 عينة خلال هذه الحملات أيضًا لفحصها بالمعامل المركزية بوزارة الصحة ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية.

وأوضحت وزارة الصحة بضرورة التزام العاملين فى مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، مؤكدة استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بالمواطنين عدم شراء حلوى مجهولة المصدر، والتأكد من سريان تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظًا على الصحة العامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة