السجينى: لن أخوض انتخابات الهيئة البرلمانية حال ترشح "أبو شقة"

الخميس، 31 ديسمبر 2015 09:28 م
السجينى: لن أخوض انتخابات الهيئة البرلمانية حال ترشح "أبو شقة" المستشار بهاء أبو شقة
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إنه مستعد للتنازل عن الترشح لرئاسة الهيئة البرلمانية لحزب الوفد تحت القبة، حال إعراب المستشار بهاء أبو شقة عن نيته للترشح لها.

وأشار السجينى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن ذلك يأتى إجلالاً لمنصب السكرتير العام للحزب، واحترامًا وتقديرًا لشخص "أبو شقة" الفقية القانونى، مضيفًا: "إذا رغب المستشار بهاء أبو شقة فى الترشح لهذا المنصب سأتنازل عن".

وأضاف السجينى، أن الهيئة العليا للوفد، ستعقد اجتماعًا مشتركًا مع الهيئة البرلمانية للحزب منتصف الأسبوع المقبل، لتحديد الشخصية التى سيدعمها الحزب لرئاسة مجلس النواب فى ضوء النواب الذين سيعلنون ترشحهم لهذا المنصب، لافتًا إلى أن الحزب ينتظر حتى اكتمال المشهد كاملاً، لتتضح الرؤية وتفصح جميع الشخصيات الراغبة فى الترشح عن نيتها.

وأوضح السجينى، أنه يفضل أن يكون رئيس المجلس من المُنْتَخَبين، لكن فى النهاية سيجرى اختيار رئيس المجلس بالانتخابات، والفصل فى أى انتخابات للتصويت والأغلبية، سواء كان العضو المترشح للمنصب مُنْتَخَب أو مُعَيَّن.

وعَلَّقَ السجينى، على تصريحات اللواء سامح سيف اليزل، رئيس ائتلاف دعم مصر، التى أكد فيها أن الدكتور على عبد العال هو مرشح الائتلاف لرئاسة البرلمان، قائلاً إن الأخير شخصية قانونية قديرة، وأنه يجله ويحترمه على المستوى الشخصى، إلا أن الشخصيات التى ترغب فى الترشح جميعها لم تعلن بعد، وعليه لم يُحْسَم الأمر بعد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة