بالفيديو..إعلانات التليفزيون التى ترسخت فى أجيال الثمانينيات والتسعينيات

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 06:22 ص
بالفيديو..إعلانات التليفزيون التى ترسخت فى أجيال الثمانينيات والتسعينيات النجم الراحل عمر الشريف
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"رايحة فين يا فاطمة رايحة أجيب أومو".. "هاتلنا ريرى يا واد يا حسين".. "عبد الرحيم عمرو أحتكم الأمر".. "طنطى وخالتى حريفة لبان قولتلهم على هارتى قالولى يا سلام" جمل إعلانية شهيرة ارتبط بها المشاهدون خلال فترات السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات، حينما كان التليفزيون يقتصر على شاشات التليفزيون المصرى فقط وهى الأولى والثانية، ورغم بساطة تلك الإعلانات التى وصلت لحد لا يمكن لهاو أن ينفذها، إلا أن هذه الإعلانات ترسخت فى أذهان المتابعين لهذه المرحلة، بل إنها شكلت وجدانا أكثر من جيل، لدرجة أن أشهر تلك الجمل الإعلامية، مازال يتم تداولها بين أبناء هذه الأجيال، وهو دليل قاطع على عدم "موت" إعلانات زمان.

فمن ينسى إعلان "هاتلنا ريرى"، والذى يعتمد على الرسوم المتحركة، وتظهر به مجموعة كبيرة من الأطفال الرضع، والتى ترقص وتتمايل لرعبتها فى تناول "ريرى"، وقد حققت أغنية الإعلان شهرة واسعة، ليرتبط المنتج ارتباطا وثيقا بالأمهات والأطفال.



"ناموس عمال يقرص يا أخويا.. مش عارف أنام"، بداية إعلان شهير لأحد منتجات المبيدات الحشرية، الذى كان يعرض على شاشة التليفزيون المصرى فى الثمانينيات، وأيضا حقق شهرة كبيرة.

كذلك لم يختف نجوم الغناء لهذه المرحلة من إعلاناتها، حيث قدم أكثر من نجم، إعلانات شهيرة من أبزرها صوت حسن الأسمر، فى أحد منتجات الشاى، وهى الأغنية التى استوحها من لحن كان قد غناه الأسمر من قبل.



كما قدم النجم الراحل عمر الشريف إعلانات لإحدى منتجات السجائر فى السبعينيات، فيظهر الشريف مع مجموعة من أصدقائه يلعبون "كوتشينة"، ويدخن السجائر فى نفس الوقت.



أما أشهر إعلانات فترة التسعينيات فكان إعلان مسحوق غسيل والذى عرف وقتها بـ"رايحة فين يا فاطمة"، لدرجة أن البعض نسى المنتج نفسه، وتذكر تلك الجملة فقط، والسيدة التى كانت ترددها.















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة