خبراء يتجاوبون مع مطالب وزير التجارة والصناعة بضرورة تطوير الأداء الإعلامى للدولة.. أستاذ جامعى: الإعلام الرسمى فشل فى تغطية أزمة المختطفين بليبيا.. وخبير يطالب بإطلاق قناة فضائية على "الهوت برد"

الإثنين، 16 فبراير 2015 08:49 م
خبراء يتجاوبون مع مطالب وزير التجارة والصناعة بضرورة تطوير الأداء الإعلامى للدولة.. أستاذ جامعى: الإعلام الرسمى فشل فى تغطية أزمة المختطفين بليبيا.. وخبير يطالب بإطلاق قناة فضائية على "الهوت برد" منير فخرى عبد النور
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاوب عدد من الخبراء السياسيين والاستراتيجيين وخبراء الإعلام مع ما قاله اليوم منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، خلال مشاركته فى لقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الإعلاميين، بضرورة دراسة الموقف الإعلامى لمصر بالخارج، وأن يكون أكثر قوة وتأثيرًا، بعدما اتهم عبد النور وزارة الخارجية وهيئة الاستعلامات بأنهما لم يتعاملا مع أزمة المختطفين المصريين فى ليبيا بتحرك إعلامى خارجى جيد.

وقال الدكتور سامى طايع، رئيس قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، إنه لمس فشلا ذريعا من جانب الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الخارجية والإعلام الرسمى للدولة، فى التعامل مع الأزمة الأخيرة فى ليبيا على مستوى الإعلام الخارجى، مؤكدا أن الجهات الإعلامية الرسمية المسئولة فشلت فى تسويق الأزمة خارجيا، لافتاً فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى إنه كأستاذ إعلام يضم صوته لصوت منير فخرى عبد النور.

ومن جانبه قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ السياسات العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إنه يجب فى ذلك التوقيت أن يتوحد الخطاب الإعلامى، وأن هذا يتطلب جهدا كبيرا، وعلى الدولة الاستعانة بمكاتبها الإعلامية فى الخارج لتسويق الأخطار التى تتعرض لها البلاد.

واقترح "فهمى"، خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، إطلاق قناة فضائية بلغات أجنبية وعلى رأسها اللغة الإنجليزية على القمر الصناعى "هوت برد"، لمخاطبة الرأى العام الدولى، وذلك للتوجه مباشرة للرأى العام هناك، وذلك لتصحيح الصورة النمطية لقضية الإرهاب من خلال إعلام قوى يستطيع مخاطبة العالم.

وأضاف الخبير السياسى أنه يجب إنشاء لجنة لـ"إدارة الأزمات الاستباقية" كالموجودة بالقوات المسلحة، وذلك على مستوى الدولة، وأن يكون هناك توجه استراتيجى وسياسى من قبل القيادة السياسية للتعامل مع الأزمات، وأن يكون هناك تنسيق على المستوى المدنى والعسكرى والإعلامى.


موضوعات متعلقة

وزير الصناعة: نحتاج إعلاما خارجيا قويا من هيئة الاستعلامات و"الخارجية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة