بالصور.. جراحة نادرة لشاب أفريقى كى يستطيع إنزال ذراعيه من فوق رأسه

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 03:02 م
بالصور.. جراحة نادرة لشاب أفريقى كى يستطيع إنزال ذراعيه من فوق رأسه ذراع مامادو قبل إجراء الجراحة دون أصابع إبهام و لا يستطيع إنزال يديه و أطلقوا عليه اسم يد الشيطان
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما شعورك وتصرفك إن كنت تحيا دائما وذراعيك فوق رأسك؟ هل يمكنك أن تفعل أى شىء؟ هذا هو حال مامادو المراهق الأفريقى ذى الـ17 ربيعا والذى تمكن لأول مرة من إنزال ذراعه من فوق رأسه، بعد أن أجرى له الأطباء جراحة تساعده على حركة طبيعية.

ووفقا لموقع صحيفة ديلى ميرور الإخبارية البريطانية، فإن مامادو من غينيا يعانى من مرض نادر فى ذراعيه، يمنعه من إنزالهما وإن رفقاءه دائما ما كانوا يعايرونه بإعاقته بأنه يد الشيطان، ما أساء إلى نفسيته كثيرا وكما إن ظروفهم المادية الصعبة وحاجتهم للمال تسببت فى خروجه من المدرسة وعمله بالتسول فى مكان على بعد 500 كم من قريته التى لا يشعرون بما يعانيه ولا يساعدونه.

ذراع مامادو قبل إجراء الجراحة دون أصابع إبهام و لا يستطيع إنزال يديه و أطلقوا عليه اسم يد الشيطان- 2015-02 - اليوم السابع
ذراع مامادو قبل إجراء الجراحة دون أصابع إبهام و لا يستطيع إنزال يديه و أطلقوا عليه اسم يد الشيطان

يقول إن الناس لا يريدون النظر إليه ولا يساعدونه حتى ولو فى الحصول على وظيفة، على الرغم من أنه يمكنه ارتداء ملابسه بنفسه وتشطيف نفسه، لذا انتقل إلى العاصمة الغينية وعمل بالتسول حتى سمعت عن حالته منظمة خيرية بريطانية وتواصلت معه، وبالفعل تم إجراء الجراحة له، وتمكن لأول مرة من إنزال يده.

المؤسف فى حالة مامادو والذى يشرحه تريتيوس فنتر الطبيب المتطوع الذى أجرى الجراحة، إنه من شدة التشوه لم يتمكنوا سوى من إصلاح الذراع اليسرى فقط، كما إنه مولود بأربعة أصابع فقط، ما دفع الطبيب إلى محاولة إنشاء الأصبع الخامس فى الذراع اليسرى حتى يمكنه استخدامها.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com

ذراع مامادو بعد إجراء الجراحة أصبح بإمكانه استخدام يديه بصورة شبه طبيعية- 2015-02 - اليوم السابع
ذراع مامادو بعد إجراء الجراحة أصبح بإمكانه استخدام يديه بصورة شبه طبيعية


موضوعات متعلقة:


عيب خلقى نادر يتسبب فى ولادة توأم بدون عيون بأمريكا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة