محلب فى مؤتمر بنك الكساء: السعادة الحقيقية تتحقق بإسعاد الآخرين

الأربعاء، 04 فبراير 2015 10:46 م
محلب فى مؤتمر بنك الكساء: السعادة الحقيقية تتحقق بإسعاد الآخرين المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، المؤتمر التعريفى لدور بنك الكساء المصرى فى خدمة المجتمع، والذى أقيم مساء اليوم، بحضور كل من وزير التجارة والصناعة، ووزيرة التضامن الاجتماعى.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، على هامش المؤتمر، دعمه لكل الأعمال الخيرية التى تخدم الشرائح المحتاجة، مشيرا إلى أن السعادة الحقيقية لا تتحقق إلا بسعادة الآخرين.

ومن جانبه قال نيازى سلام، رئيس مجموعة بنوك الخير "نتمنى أن يكون الحضور سفراء لبنك الكساء ولبنوك الخير كلها"، مشيرا إلى أنه عندما تم توجيه الدعوة للمهندس إبراهيم محلب لحضور المؤتمر، أكد حضوره ودعمه للمؤتمر قائلا "أنا خدام لأى عمل خيرى"، وشجعه على تنظيم المؤتمر فى هذا التوقيت.

وتم عرض فيلم تسجيلى عن فكرة إنشاء بنك الكساء المصرى، تبعه كلمة للدكتور معتز الشهدى، الرئيس التنفيذى لبنوك الخير، تحت عنوان (تقرير وتقدير) والتى تضمنت الأعمال التى قامت بها بنوك الخير، ثم شرح محاور عمل بنك الطعام، وأكد خلال الكلمة ضرورة تنظيم وتسجيل البيانات الخاصة بالمستحقين، وقدم تقريراً عن عدد المستفيدين حتى الآن.

وألقى الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، كلمة أشار خلالها إلى أنه عند إنشاء بنك الطعام كان هناك حلم وقتها بأن يكون هناك بنك للكساء أيضاً، وتحقق الحلم الآن.

وفى كلمتها، أبدت وزيرة التضامن الاجتماعى، دعمها للمشروع، قائلة "نؤكد شراكتنا مع المجتمع المدنى والجمعيات الخيرية التى تخدم المجتمع"، موجهة التحية لهذا الجهد الكبير، مشيرة إلى أنها سعيدة بالشراكة بين بنك الطعام والجمعيات الخيرية فى القرى، وتعهدت بتذليل كل الصعوبات التى تواجه هذه الجمعيات.

ومن جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة، خلال كلمته، أن هذه مبادرة جادة، مثل التى سبقتها، وتحمل معانى كثيرة، موضحا أنها رسالة من القادرين تؤكد أنهم متضامنون مع الفقراء ويتحملون مسئوليتهم الاجتماعية والمجتمعية، فهذه المبادرة هدفها تحقيق العدالة الاجتماعية.

وألقى الدكتور حسن راتب، رئيس قناة المحور، بالنيابة عن داعمى بنك الكساء، كلمة شكر فيها القائمين على المشروع وكل من ساهم فى الأعمال الخيرية، ثم تحدث عن دور رجال الأعمال والقطاع الخاص والمستثمرين فى دعم المشروعات الخيرية التى تخدم الشرائح المحتاجة فى المجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة