"البابطين" تهدى إصداراتها لوزارة الثقافة الأردنية وتبحث سبل التعاون

الجمعة، 20 مارس 2015 07:16 م
"البابطين" تهدى إصداراتها لوزارة الثقافة الأردنية وتبحث سبل التعاون الدكتورة لانا مامكغ
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة لانا مامكغ، وزيرة الثقافة الأردنية فى مكتبها، مؤخرًا ممثل مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعرى الكويتية فى الأردن، عبد الله القاق، وتحدث إليها عن أهداف المؤسسة، ونشاطاتها، وفعالياتها المتعددة.

وقالت الدكتورة لانا مامكغ، فى بيان صحفى إنّ هذا اللقاء يأتى تعزيزًا للتواصل والتعاون المستمر بين وزارة الثقافة الأردنية، ومؤسسة البابطين، التى تسهم اسهامًا نبيلًا ومثمرًا فى اغناء حركة الشعر والأدب العربى، وتنتصر فى مشروعاتها المميّزة للغة العربية، وتخدم الثقافة والإبداع فى الوطن العربى.

وخلال اللقاء، لفتت الدكتورة لانا مامكغ إلى أهمية العناية بمجال أدب الطفل، معربةً عن أملها فى أن تضاعف المؤسسة جهودها لدعمه، وتطوير منتجه؛ تعزيزًا لحركة التأليف والنشر في هذا المجال.

كما أعرب عبد الله القاق عن ترحيب المؤسسة بتنفيذ فعاليات ثقافية تشاركية متعدّدة مع الوزارة، وأبدى استعداده للتعاون فى مجال الترجمة تحديدًا؛ وذلك ردًّا على اقتراح الدكتورة لانا مامكغ، وهو أن تسهم المؤسسة فى ترجمة بعض الأعمال التى تفوز بمسابقة "جائزة وزارة الثقافة للإبداع".

وفى نهاية اللقاء، قدّم عبد الله القاق مجموعة قيّمة من إصدارات المؤسسة هدية لوزارة الثقافة الأردنية؛ ضمّت معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين، ومجموعة من الكتب الثقافية في الشعر والأدب.


موضوعات متعلقة



الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين الحادث الإرهابى بتونس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة