دراسة: السيارات الكهربائية ستتسبب فى ارتفاع معدل الحوادث وقتل الأرواح

الجمعة، 27 مارس 2015 02:14 م
دراسة: السيارات الكهربائية ستتسبب فى ارتفاع معدل الحوادث وقتل الأرواح صورة ارشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاول العديد من الشركات طرح سيارات كهربائية جيدة تعتمد على الطاقة النظيفة بدلا من الوقود باهظ الثمن، الذى يضر بالبيئة، لكن بالرغم من هذه المحاولات إلا أن هناك العديد من التقارير تؤكد أن هذه السيارات تشكل خطر كبير.

مخاطر السيارات الكهربائية


فوفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية ستتسبب هذه السيارات الكهربائية فى إزهاق الأرواح بسبب دعمها بالعديد من التقنيات التى تجعلها صامتة ولا تصدر أصواتا عالية تنبه المارين بجانب السيارة مثل السيارات العادية.

ارتفاع نسبة الحوادث بسبب السيارات الكهربائية


وكشفت العديد من الدراسات أن المارين أو الأشخاص الموجودين بالشوارع أكثر عرضة للاصطدام بالسيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 40%، وكلما ازداد عدد السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة كلما زاد عدد الإصابات، وستكون الكلاب والأشخاص الذين يمتلكون كلابا ويسيرون بها فى الشوارع الأكثر تأثرا بحوادث هذه السيارات، حيث أكدت إحدى الجميعيات الخيرية المعنية بالكلاب أن السيارات الكهربائية ساهمت فى ارتفاع عدد الحوادث والإصابات بنسبة 54% فى الفترة بين عامى 2012 و 2013.



موضوعات متعلقة..


إنتاج السيارات الكهربائية فى الصين يزداد أربعة أضعاف فى 2014

بالفيديو.. مصر تدخل نادى السيارات الكهربائية.. نائب رئيس الأكاديمية البحرية يخترع سيارة كهربائية تسير 120كيلو دون إعادة شحنها.. السيارة سرعتها 60 كم وتنفذ الأوامر الصوتية.. وسعرها 10 آلاف جنيه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة