اتحاد المصريين بأوروبا يرحب بإلغاء منع مزدوجى الجنسية من الترشح

السبت، 07 مارس 2015 06:11 م
اتحاد المصريين بأوروبا يرحب بإلغاء منع مزدوجى الجنسية من الترشح المتحدث الإعلامى لاتحاد المصريين بأوروبا ولاء مرسى
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب اتحاد المصريين بأوروبا، اليوم السبت، بقرار المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار أنور العاصى، والتى قضت بعدم دستورية المادة 8 من قانون مجلس النواب وإلغاء حظر ترشح مزدوجى الجنسية للانتخابات البرلمانية.

وقال المتحدث الإعلامى لاتحاد المصريين بأوروبا، ولاء مرسى، فى تصريحات صحفية، إن جميع أعضاء الاتحاد والمصريين فى الخارج رحبوا بقرار المحكمة الدستورية اليوم بإلغاء حظر ترشح مزدوجى الجنسية، مؤكدا أن هذا الحكم يؤكد أن القضاء المصرى شامخ ويحكم بين الناس بالعدل.

وأوضح المتحدث الإعلامى لاتحاد المصريين بأوروبا أن هذا الحكم يرسخ القاعدة فى الدستور "أن لا فرق بين المصرى المقيم فى مصر، والمصرى المقيم فى الخارج"، وهى رسالة مهمة أكثر من مشاركتنا فى الانتخابات البرلمانية، وأن الدولة المصرية ترعى مصالح المصريين فى الخارج، مضيفًا: عندما جاءت ثورة "30 يونيو"، صححت المسار لأبنائها فى الداخل والخارج.

وعن تداعيات الحكم قال "مرسى": "من البداية كنا نعارض رفع دعوى ضد عدم دستورية المادة 8 من قانون الانتخابات، والتى تحظر ترشح المصريين فى الخارج مزدوج الجنسية، فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من العمليات الإرهابية، ولكن بعض الأشخاص تقدموا بالدعوة لإلغاء المادة وهو ما حدث بالفعل".

وأشار مرسى إلى أن الاتحاد لا يعارض أى حكم خارج من المحكمة الدستورية سواء قضت بالدستورية أو عدم الدستورية للمادة 8، فى ظل ظروف الدولة المصرية، لأن الدولة المصرية تهمنا فى الأول والآخر.

ونوه "مرسى" أنه فى حالة دخول البرلمان سوف نشارك فى التشريعات الجديدة، بالخبرات التى تعلمناها من الخارج والتى تتناسب مع الدولة المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة