اتحاد المصريين فى أوروبا يتهم الأحزاب السياسية بالفشل ويطالب بحلها

السبت، 11 أبريل 2015 05:17 ص
اتحاد المصريين فى أوروبا يتهم الأحزاب السياسية بالفشل ويطالب بحلها ولاء مرسى المتحدث الإعلامى للاتحاد وممثل المصريين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب اتحاد المصريين بأوروبا، بحل جميع الأحزاب السياسية فى مصر، وتعديل قانون الأحزاب، واتهمها بالفشل وإرباك الحياة السياسية.

وقال ولاء مرسى، المتحدث الإعلامى للاتحاد، وممثل المصريين بالخارج فى لجنة الخمسين، لـ"اليوم السابع"، إن الأحزاب السياسية لا تقدم أى شىء جديد أو مفيد فى سبيل بناء الدولة الاقتصاد والتنمية والتقدم، كما أنها ستتسبب بسياستها ومنهجها العقيم فى فشل وتعطيل أى مشروعات يخطط لها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى.

وأضاف، "لابد من حل الأحزاب جميعًا، وتعديل قانون الأحزاب السياسية، لكى نتخلص من بعض الوجوه القديمة وتنهض مصر والقضاء على الفساد، وبغير ذلك سيفشل البرلمان ونرجع إلى نفس المربع الأول، ولابد من أن يكون هناك فكر جديد وتغيير الثقافة السياسية داخل الدولة المصرية، فالأحزاب تسير ببطء، وأفكارها تتعارض مع أفكار الرئيس فى إعادة بناء الاقتصاد".

وتابع "مرسى": "أى فكرة لصالح بناء مصر واقتصادها تجد بعض الأحزاب ذات الأجندات الخارجية تحارب لتعطيلها، والغرب على مدار 30 سنة زرع بذور فى الأحزاب لتعطيل أى تقدم ونمو لمصر"، مؤكدًا أن هناك حاجة لبرلمان قوى وحقيقى، يعبر عن إرادة الشعب المصرى، وعدم انتخاب ذات الوجوه التى قامت ضدها ثورى 25 يناير و30 يونيو.

وأشار المتحدث باسم "المصريين فى أوروبا"، إلى أن قائمة "مستقبل مصر" التى تشكلها اتحادات المصريين بالخارج مع فئات وقوى داخل مصر لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، تعد برنامجها الانتخابى حاليًا، وستعلن عنه بعد الانتهاء منه، وسيتم القيام بحملات تثقيفية للشعب المصىرى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة