الصحف الإسبانية: مصافحة أوباما وكاسترو بقمة الأمريكتين أول علامة لذوبان الجليد بين البلدين.. إسبانيا تصف بلجيكية بإثبات أبوة الملك خوان كارلوس بـ"كاذبة وتافهة"

السبت، 11 أبريل 2015 11:58 ص
الصحف الإسبانية: مصافحة أوباما وكاسترو بقمة الأمريكتين أول علامة لذوبان الجليد بين البلدين.. إسبانيا تصف بلجيكية بإثبات أبوة الملك خوان كارلوس بـ"كاذبة وتافهة" أوباما
إعداد - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أهم الأخبار الواردة بالصحف الإسبانية.. وأبرزها:


مصافحة أوباما وكاسترو بقمة الأمريكتين أول علامة لذوبان الجليد بين البلدين



اليوم السابع -4 -2015


علقت صحيفة الباييس الإسبانية على مصافحة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، على الرئيس الكوبى راؤول كاسترو فبل اجتماعهما اليوم السبت، على هامش قمة منظمة الدول الأمريكية فى بنما، قائلة إن هذه المصافحة "تاريخية" وتثبت أن كلا من أوباما وكاسترو لم يعودا كما كانا فيما سبق، وذوبان الجليد بينهما حدث على أرض الواقع، وتعد أول علامة على تطبيع العلاقات بين البلدين.

ووصف البيت الأبيض لقاء أوباما وكاسترو، بأنه غير رسمى، مشيرا إلى أن الرئيسين لم يدخلا فى حوار مستفيض، ولكن من المتوقع أن يلتقى أوباما وكاسترو اليوم، فيما وصف بأنه أول لقاء بين رئيسى الدولتين منذ أكثر من 50 عاما.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع المقرر بين أوباما وكاسترو اليوم يعتبر أطول وأكثر جوهرية من الاجتماع الأول، موضحة أن تحية أوباما وكاسترو أثبتت أن المصالحة لا رجعة فيها.

وأضافت الصحيفة أن لا هناك سياسة ولا دبلوماسية دون إشارات، ولذلك تعد قمة الأمريكتين فرصة لأوباما وكاسترو للتحدث فى عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.



إسبانيا تصف بلجيكية بإثبات أبوة الملك خوان كارلوس بـ"كاذبة وتافهة"



اليوم السابع -4 -2015


رفضت المحكمة العليا الإسبانية طلب بلجيكية بإثبات أبوة من الملك السابق خوان كارلوس ووصفتها بأنها "كاذبة وتافهة".

وتقدمت سارتيو بطلب إثبات الأبوة هذا بعدما خسر كارلوس حصانته القضائية المطلقة إثر تخليه عن العرش لصالح نجله فيليبى 46 عاما فى 18 يونيو 2014، وكانت المحكمة العليا أطلقت على الملك خوان كارلوس لقب الملك بصفة فخرية.

وطالبت البلجيكية بفحوص حمض نووى إثر حصولها على إذن أولى من القضاء الذى نظر فى طلبها خلال يناير، واعتبرت غرفة التمييز المدنية التابعة للمحكمة العليا فى حيثيات الحكم التى عممت أن هذا الطلب مزيف وكاذب.

وأشارت إلى التناقضات الشديدة فى رواية انجريد جان سارتيو، معتبرة أنها بكل بساطة "غير واقعية بتاتا أو جدية"، مشيرة إلى التباين القائم بين رواية ليليان سارتيو والدة المتقدمة بالطلب التى تم الإدلاء بها أمام كاتب العدل فى 9 نوفمبر 2012، وبين الرواية التى كشفتها ابنتها لمحاميها ولوسائل الإعلام.

ويخص هذا التباين مدة العلاقة بين سارتيو وخوان كارلوس وتاريخ بدايتها فى الستينيات، حيث تشير الرواية الأولى إلى علاقة مدتها 3 أيام، فى حين تذكر الثانية أنها امتدت عدة سنوات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة