الاتحاد الأوروبى: اجتماع القوى العالمية وإيران فى فيينا 22 و23 أبريل

الخميس، 16 أبريل 2015 01:42 م
الاتحاد الأوروبى: اجتماع القوى العالمية وإيران فى فيينا 22 و23 أبريل وزير خارجية إيران - جواد ظريف
بروكسل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الاتحاد الأوروبى إن القوى العالمية ستجرى محادثات فى 22 و23 أبريل مع إيران فى فيينا فى إطار الجهود الرامية للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة المتعلقة بطموحات طهران النووية.

وأضاف الاتحاد فى بيان "يستهل اجتماع ثنائى بين مديرة الشؤون السياسية بالاتحاد الأوروبى هيلجا شميد ونائب وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى المحادثات التى تجرى فى 22 و23 أبريل ويعقبها اجتماع موسع لكل المدراء السياسيين لمجموعة خمسة زائد واحد وإيران" فى إشارة إلى بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة.
من ناحية أخرى عبر وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان اليوم الخميس عن أمله فى أن تتوصل بلاده والقوى العالمية الست إلى اتفاق نهائى بشأن برنامج طهران النووي.

جاء هذا فى كلمة ألقاها أمام مؤتمر أمنى فى العاصمة الروسية موسكو.

وتوصلت إيران والقوى الست إلى اتفاق إطار سياسى فى وقت سابق من هذا الشهر. وأمام الأطراف مهلة حتى نهاية يونيو لوضع اتفاق فنى نهائى تحد ايران بموجبه من أنشطة برنامجها النووى مقابل رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

ويشتبه الغرب واسرائيل فى سعى طهران لتطوير أسلحة نووية. وأكد دهقان مجددا أن أغراض برنامج ايران سلمية بحتة.

وقال "هذه الاتهامات الموجهة لإيران سخيفة. نحن مستمرون فى تعاوننا مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية ونعتقد أنها ستساعدنا فى التوصل إلى اتفاق شامل."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة